PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 22 أفريل 2019

تمثلت في اعتراضات عمرها 12 سنة: رفــــع عوائــــق حـــــرمت زيـــامـــة منصوريــــة من الغـــــاز

قام، أول أمس، والي بجاية، بإزالة كافة العراقيل التي أخرت تزويد سكان زيامة منصورية بالغاز الطبيعي، لسنوات عديدة، ما سيسمح بتزويد المنطقة في أقل من ثلاث أشهر.
و أوضحت مصادر النصر، بأن والي بجاية أحمد معبد، تدخل أول أمس، بمنطقة «مالبو» لرفع التحفظات و إزالة العوائق التي كانت تمنع مواصلة أشغال تمرير قناة الغاز باتجاه الجهة الشرقية لولاية بجاية و كذا الجهة الغربية من ولاية جيجل، أين قام بحل مشكل الاعتراضات المطروحة لسنوات من قبل مواطنين بالمنطقة، حول تمرير القناة عبر أراضيهم.
و أكد مسؤول ببلدية زيامة منصورية صحة الأخبار المتداولة، مشيرا إلى أن السلطات المحلية تم إبلاغها بإنهاء المشكل المطروح لأزيد من 12 سنة، أين انطلقت الأشغال من جديد في تمرير القناة عبر إقليم ولاية بجاية، مضيفا بأنه تمت إزالة بعض العراقيل و امتناع بعض المواطنين عبر إقليم بلدية زيامة منصورية من تمرير الأنبوب عبر أراضيهم، أين تم اللجوء إلى العدالة و التي فصلت في القضية، لتتم مباشرة أشغال تمرير القناة.
و أضاف بأنه من المنتظر أن يصل الغاز إلى بلدية زيامة منصورية و يدخل حيز الخدمة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، أين شرعت مؤسسات الإنجاز في إكمال عملية ربط الشبكة و إصلاحها عبر عدة مناطق بالبلدية الساحلية ما سيسمح بإعادة بعث المشروع في إمكانية تموين العديد من المناطق ببلدية العوانة، على غرار منطقة أفتيس.
كـ. طويل