يشكو سكان الحي البلدي بمدينة الشريعة ولاية تبسة، من غياب المياه الصالحة للشرب عن حنفيات منازلهم منذ 4 أسابيع كاملة، مما أدخلهم في أزمة حقيقية، خاصة و أنهم يتزودون بهذه المادة الحيوية عن طريق الصهاريج التي فاق سعرها 1200 دج.
سكان الحي أوضحوا بأن  نداءاتهم المتكررة لم تجد الآذان الصاغية، الأمر الذي  زاد في متاعبهم ، وقالوا إن تكاليف الصهاريج أثقلت كاهلهم، خاصة و أن استعمال مياهها اقتصر على الأشغال المنزلية، فيما يضطرون لاقتناء قارورات المياه المعدنية، التي اتخذ منها بعض التجار فرصة لزيادة الربح أمام كثرة الطلب عليها، مؤكدين على أن عائلات أخرى لا تستطيع اقتناءها لتجد نفسها أمام رحلة البحث عن منابع مائية بالبلدية و التي جف أغلبها.
فضلا عن خطر وادي الصرف الصحي، الذي يعد أكبر مصب للمياه القذرة و مياه الأمطار بالبلدية، حيث أصبح يهدد سكان القرية بكارثة حقيقية بعد انسداده، فضلا عن انتشار الأوبئة و الحشرات و الأعشاب الضارة و نقص الإنارة العمومية.
نائب ببلدية الشريعة و في رده على انشغال سكان الحي المذكور، أوضح بأن وضعية التزود بالماء الشروب بالمدينة ستتحسن قريبا، ‬حيث استفادت البلدية من مبالغ‮ ‬مالية معتبرة ضمن البرامج المحلية و القطاعية للتنمية في‮ ‬قطاع الموارد المائية،‮ ‬وجهت لتجديد و توسيع شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب و قنوات الصرف الصحي‮ ‬و إنجاز آبار عميقة‮.
‬و قد تمّ‮ ‬في‮ ‬هذا السياق، تخصيص أزيد من‮ ‬387‮ ‬مليون دج لتوسيع شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب بالقطب العمراني‮ ‬الجديد بهذه البلدية و تجسيد مشروع لتدعيم تزويد الحي‮ ‬الجديد بهذه المادة الحيوية بـ2‭,‬3‮ ‬مليون د.ج،‮  ‬كما تمّ‮ ‬تخصيص‮ ‬14‭,‬2‮ ‬مليون دج لتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بوسط المدينة و عدد من الأحياء من بينها العيد بن لعبيدي‮ ‬و طريق الضلعة.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى