الكشف عن قائمة المستفيدين من ألف  سكن  جوان المقبل
كشف ، أمس ، ناصر معسكري والي ولاية سطيف، عن تحديد أجل يتمثل في شهر جوان المقبل، للإعلان عن قائمة السكن الاجتماعي بدائرة سطيف، مضيفا بأن مختلف المصالح العاملة على الملف المذكور ، ستقوم بتوزيع ألف سكن اجتماعي في نفس الآجال، كشطر أوّل، على أن تتلوه أشطر أخرى، موجها رسالة للمواطنين و واضعي الملفات، مفادها التحلي بالصبر تحسبا للإفراج عن القوائم تباعا.
و صرح المتحدث لإذاعة سطيف، أمس، بأن مختلف المصالح جهّزت قرابة ألف مسكن اجتماعي، لكن يبقى إتمام مختلف الأشغال، لاسيما الربط بالشبكات و كذا التهيئة الحضرية، مضيفا بأنه أعطى تعليمات بضرورة توفير كل المتطلبات و الظروف المعيشية للمستفيدين.
و أفاد نفس المصدر، بأن مصالح الدائرة، تعكف من خلال اللجان المكلفة بالخرجات الميدانية و دراسة الملفات الإدارية على دراسة مختلف ملفات واضعيها، لاسيما القيام بعمليات التحيين الدوري، قصد انتقاء المواطنين بناء على المعايير المضبوطة وفقا للقوانين المنظمة لنفس العملية، مشيرا إلى أن القوائم ستخضع أيضا لعمليات الطعون اللاحقة.  
كما تبقى الإشارة، إلى أن تصريح والي ولاية سطيف، جاء عقب الاحتجاجات المستمرة لطالبي السكن الاجتماعي على مستوى عاصمة الولاية، حيث يبرمجون وقفة احتجاجية تقريبا كل يوم ثلاثاء، علاوة على طلبهم الاستقبال من مصالح الولاية و الدائرة، قصد التعبير عن انشغالهم، جراء تأخر الإعلان عن قائمة السكن الاجتماعي منذ سنة 2016 و التي نشرت فيها آخر قائمة.
و أفاد المعنيون في عدة مرات، بأن التأخر في نشر قوائم السكن، اقتصر فقط على عاصمة الولاية، لكون العديد من الدوائر التسعة عشر الواقعين بإقليم سطيف، أعلنوا عن القوائم في مختلف البلديات، في مختلف المناسبات الوطنية و الدينية، وفقا للرزنامة التي سطرتها وزارة السكن، بالتنسيق مع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية.
في وقت يطالب القاطنون في السكنات الفوضوية بمنطقة شوف الكداد، التي تحصي قرابة ألفي ساكن، بضرورة إدراجهم ضمن المستفيدين من حصة السكنات الاجتماعية،   مؤكدين على أنهم يعانون من ظروف جد قاسية .
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى