عبر سكان حي «الدرناني» المعروف بحي 11 ديسمبر في بلدية بريكة بباتنة، عن مطلبهم بضرورة إنجاز ملعب جواري معشوشب اصطناعيا في حيهم، بعد تنفيذ عدد من المشاريع المماثلة في باقي أحياء البلدية.
و استغرب سكان عدم إدراج حيهم  ضمن هذا النوع من المشاريع ، رغم أن الحي معروف بكثافته السكانية  التي تتجاوز 30 ألف نسمة.
 و ناشد من تحدثوا إلينا الجهات المعنية بضرورة رفع الغبن عنهم، خاصة ما تعلق بتوفير مختلف المرافق الترفيهية لفائدة أبنائهم،. و قد أوضحت مصادر مطلعة في هذا الشأن، بأن البلدية قد باشرت فعلا بحث إمكانية تجسيد مشروعين لملعبين جواريين معشوشبين اصطناعيا في هذا الحي، و أكدت مصادرنا على أن السلطات المحلية للبلدية، ستعمل على إنجاز ملعب جواري بجانب ابتدائية الشهيد «عيسى نقاز» و آخر بجانب الثانوية ، حيث يأتي المشروعان استجابة لمطالب المواطنين، في انتظار انطلاق الأشغال في أقرب وقت من طرف الشركة المكلفة بالإنجاز.
و في السياق ذاته، فإن البلدية قد برمجت ملاعب جوارية أخرى في إقليم البلدية و ذلك بكل من التجمع السكاني 400 مسكن في حي «النصر» و ملعب آخر بجوار التجمعات السكانية المتواجدة بطريق «امدوكال» في المخرج الجنوبي للبلدية.
تجدر الإشارة، إلى أن حي «الدرناني» كان قد استفاد من مشاريع تنموية أخرى تتعلق بإنجاز بعض المرافق الخدماتية و الإدارية، على غرار إنجاز مقر لفرع بلدي يسهل على المواطنين عملية استخراج مختلف الوثائق الإدارية، كما تم تحويل المحلات المهنية التي كانت مهملة لسنوات إلى مقر للأمن الحضري، بهدف ضمان أمن و سلامة العائلات القاطنة هناك.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى