مواطنون يقتحمون 100 سكن اجتماعي بعين البيضاء
شهدت، أمس، مدينة عين البيضاء بأم البواقي، قيام عشرات المواطنين باقتحام سكنات اجتماعية جاهزة للتوزيع، حيث حطموا الحواجز التي وضعت في مداخل الورشات المتواجدة بها  السكنات واقتحموا أزيد من 100 سكن جاهز في عديد المواقع بالمدينة..
المقتحمون الذين اختار كثير منهم التوجه للحصة السكنية الجاهزة على مستوى طريق خنشلة، في وقت فضل آخرون اقتحام حصة 40 سكنا اجتماعيا بطريق مسكيانة، اعتبروا بأن “عدم تجسيد السلطات المحلية لوعودها”، هو السبب الرئيسي الذي دفعهم لاقتحام هذه السكنات، مبينين بأنهم يعانون أزمة سكن خانقة و الآجال التي قدمت لهم حددت تاريخ 19 مارس كآخر أجل للكشف عن القوائم الاسمية للمقترحين للاستفادة.
و أضاف ممثلون عن المقتحمين، بأنهم لم يجدوا أية جهة رسمية للتحاور معها، في ظل الصراعات التي يتواجد عليها المجلس البلدي و عدم استقبالهم من طرف السلطات المحلية و أشار من تحدثوا إلينا، إلى أن المقتحمين يرفضون مغادرة السكنات التي اقتحموها، في ظل ما يعيشونه وسط أزمة سكن و مغادرتهم لهذه السكنات، يكون فقط بإعلان السلطات المحلية عن القوائم الاسمية.
رئيس دائرة عين البيضاء و في تصريح خص به النصر، أشار إلى أنه و بمعية السلطات المحلية، دخلوا في حوار مع المقتحمين، مؤكدا على أنه كمسؤول أول بالدائرة، لم يقدم أية وعود للمقتحمين بإعلان القوائم في التاسع عشر من شهر مارس الجاري، مبينا بأن لجنة السكن بالدائرة، لا تزال تواصل عملها لإعداد قوائم المقترحين للاستفادة، و هي اليوم تدرس نحو 18 ألف ملف تقدم بها أصحابها بين سنوات 1989 و حتى سنة 2013.
و أضاف المتحدث، بأن لجنة السكن ستحدد قوائم تضم أزيد من 700 مقترح للاستفادة، و عن هوية المقتحمين، أشار إلى أنهم يقطنون بعين البيضاء و بعضهم لم يتقدم بملف أصلا، و لمح رئيس الدائرة إلى احتمال قيام بعض الأطراف بتحريض المواطنين على اقتحام هاته السكنات.
من جهته مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري هبيتة محمد شوقي، أكد للنصر على أن عدد السكنات التي تم اقتحامها يتجاوز 100 شقة  و السكنات المقتحمة كلها جاهزة للتوزيع، موضحا بأن بعض المقتحمين تتواجد أسماؤهم في القوائم التي لا تزال قيد التحضير.
و أضاف مدير “أوبيجي” أم البواقي، بأن أعوان الحراسة على مستوى السكنات المقتحمة، لم يتمكنوا من إيقاف المقتحمين، مشيرا إلى أن مواطنين تجندوا لإقناع المقتحمين بمغادرة السكنات، قبل اللجوء للإجراءات الردعية، مشيرا إلى أن المواطنين اقتحموا حصة 120 سكنا بطريق خنشلة و حصة 40 سكنا بطريق مسكيانة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى