تجمع عشرات المواطنين من سكان بلدية القل غرب ولاية سكيكدة، أمس، أمام مقر البلدية، في وقفة احتجاجية طالبوا فيها بتنحية رئيس المجلس الشعبي البلدي المنتمي لحزب الأفلان.
 و كان قيام رئيس البلدية، مؤخرا، بإقصاء عائلات من الاستفادة من قطع أرضية في إطار البناء الذاتي في المفرزة رقم 2 الواقعة بمنطقة طهر لقزاير بأعالي مدينة القل، القطرة التي أفاضت الكأس.
و حسب حديث بعض المحتجين، فإن رئيس البلدية قام دون وجه حق بإسقاط أسماء عائلات استفادت من قطع أرضية بالمفرزة المذكورة، منذ سنوات التسعينيات من القرن الماضي و بسبب الإجراءات الإدارية التي استغرقت وقتا طويلا، فإن بعض المستفيدين و عقب وفاتهم أراد «المير» تعويضهم بمستفيدين جدد، في الوقت الذي سبق و أن تم ضبط قائمة المستفيدين وفق مداولة المجلس الشعبي البلدي.
و يرى  محتجون، أن رئيس البلدية لا يخول له القانون بإسقاط أسماء المستفيدين، خاصة و أن القائمة  حولت منذ عدة سنوات إلى الوكالة العقارية،  و أكدوا على أنه في حالة وفاة أحد المستفيدين، يتم تعويضه مباشرة بأحد الورثة.
الاحتجاج دام عدة ساعات و تخلله رفع العديد من الشعارات مثل تلك المرفوعة في مسيرة الحراك الشعبي لكن بطريقة سلمية، فيما أكد مصدر مسؤول بالمجلس الشعبي البلدي، على أن عدد المستفيدين من الدين تم
 إسقاط أسمائهم قليل.   بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى