شن، أمس، أصحاب حافلات النقل الحضري بمدينة برج بوعريريج، إضرابا عن العمل، احتجاجا على ما وصفوه بحالة الفوضى التي تميز واقع القطاع منذ افتتاح محطة النقل الجديدة و التغييرات التي طرأت على مخطط النقل بالمدينة.
و أعاب الناقلون على المديرية الوصية، سوء التنظيم و العشوائية في تحديد مخطط النقل الجديد، مبدين استياءهم مما وصفوه بالمنافسة غير الشرعية لحافلات النقل شبه الحضري و دخولها على نفس الخط معهم، الأمر الذي أثر بالسلب على مداخيلهم، مشيرين إلى السماح لناقلي بلدية العناصر بالدخول إلى مدينة البرج و منافستهم على مستوى مواقف النقل الحضري، بدخولهم إلى محطة النقل الجديدة و نقلهم للمسافرين و الركاب إلى وسط المدينة و السماح لهم بالتوقف في محطات حافلات النقل الحضري، بما فيها الموقف المتواجد بجسر المسيلة.
كما طالب المحتجون بتحديد سعر الدخول إلى المحطة الجديدة، لتجنب أية مفاجأة مستقبلا باعتماد تسعيرة مبالغ فيها و الاتفاق من الآن حول التسعيرة، ناهيك عن إيجاد حلول لحالة الفوضى و التداخل بين خطوط النقل الحضري بالمدينة.
و أكدت مصادرنا على تنقل ممثلين عن الناقلين إلى مديرية النقل و مقر الولاية، لعقد اجتماع مع السلطات الوصية، لتباحث انشغالاتهم و الاتفاق على الحلول الممكنة لمختلف المشاكل و المطالب المرفوعة.                   ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى