زيادات تصل إلى مليون و نصف في أسعار الماشية بتبسة
أنعشت الثلوج والأمطار المتساقطة في الآونة الأخيرة، أسعار الماشية بولاية تبسة، كما رفعت من سقف طموحات الفلاحين و توقعاتهم في ما يخص الموسم الفلاحي، بعدما تراجعت تلك الطموحات بسبب الجفاف الذي أطبق على الولاية في الأشهر الأخيرة.
الزائر، أمس السبت، لسوق الماشية بالشريعة، الذي يعد من أكبر أسواق الماشية بولاية تبسة، يقف على هذه الزيادة المحسوسة، بحيث سجلت الأسعار انتعاشا محسوسا تراوح بين المليون و نصف المليون سنتيم في الرأس، حسب ما صرح به الموالون و التجار و المربون، فقد حققت الأسعار زيادة معتبرة بعيد أيام فقط من سقوط الأمطار، إذا ما قورنت بأسعار الأسبوع الماضي.
و شملت هذه الزيادات، حسب المصدر ذاته، الخرفان و الكباش و الأغنام، فيما أرجعت المصادر ذاتها تلك الزيادات، إلى عامل الأمطار و الثلوج، بحيث رفعتا من بورصة الماشية.
و من المتوقع أن يستمر هذا الصعود في قادم الأيام، بالنظر لتراجع و انكماش مرض الحمى القلاعية و داء المجترات الصغيرة، فضلا عن توفر الكلأ و العشب، من خلال توفر المراعي بدخول فصل الربيع، الأمر الذي يسهل من تربية الماشية و يحفز عليها.
الجموعي ساكر
اهتراء طريق  الشريعة بئر الطويل
يشتكي مستعملو الطريق البلدي الرابط بين الشريعة و بئر الطويل إلى غاية تازبنت في ولاية تبسة، من تدهور هذا المسلك المروري المهم بالنسبة لقاطني الجهة الشرقية لبلديتي الشريعة و بئر مقدم.
فيما يأمل أصحاب المركبات من السلطات، برمجة عمليات لتعبيد أو ترميم أو ترقيع هذا الطريق، بما يسمح بفك العزلة عنهم، خاصة أثناء التقلبات الجوية.
أعرب عدد من مستعملي هذا الطريق، عن تذمرهم جراء الوضعية التي صار عليها هذا الشطر، مشيرين إلى أن الثلوج و الأمطار الأخيرتين تسببتا في هذا التردي و عمقتا من عدد الحفر، مشكلة بذلك صعوبة في السير عبر هذا الشريان المروري الهام.
و قد أثر ذلك على وضعية مركباتهم و كلفتهم الكثير، حيث يأمل هؤلاء من السلطات المعنية، التدخل لترميم هذا الجزء من شبكة الطرقات بالولاية، الذي له أهمية كبرى خاصة بالنسبة للمتجهين نحو بئر الطويل و كذا تازبنت.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى