تم، أول أمس، إعطاء إشارة إنجاز منشأة فنية ضخمة، تربط المؤسسة المينائية جن جن بالطريق المنفذ الجاري إنجازه و رصد لها غلاف مالي يقدر بـ 200 مليار سنتيم.
و أوضح والي جيجل، بأن المنشأة الفنية الضخمة، تم اتخاذ قرار بإنجازها مؤخرا، لتسهيل حركة التنقل و نقل البضائع إلى داخل المؤسسة المينائية عبر الطريق المنفذ جن جن بالعلمة و تدخل في إطار أشغال إضافية.
مشيرا إلى أنه في الدراسات السابقة للطريق المنفذ، تنتهي الأشغال به، ليربط مباشرة بالطريق الوطني رقم 43، ما سيجعل حركة السير صعبة، حسبه، للولوج للميناء، خصوصا من قبل شاحنات نقل البضائع عن طريق الحاويات، ما سيجعلها نقطة سوداء عبر محور الطريق الوطني.
و قال المسؤول، بأن المنشأة الفنية ستعطي إضافة جديدة و ستنجر ضمن آجال أشغال إنجاز الطريق المنفذ، مؤكدا على أن أهميتها كبيرة بالنسبة لحركة السير و ستتكفل الشركة « سابطا» بإنجازها و أضاف مسؤول المشروع للنصر، بأنه تقرر إنجازها شهر جانفي الفارط.
و خلال تقديم شروحات للوالي، أشار القائمون على المشروع، إلى أن أحد أهم العوائق المطروحة في كيفية الإنجاز، تحت الخطوط الكهربائية ذات الضغط العالي و التي تمر تحتها المنشأة الفنية، أين تم وضع حلول تقنية مستعجلة لكيفية القيام بالأشغال، إذ يتطلب القيام بالأشغال تحت ستة أمتار، بعيدا عن الخط الكهربائي و أمر المسؤول القائمين على المشروع، باتخاذ كافة الحلول الممكنة و لو تطلب قطع الكهرباء جزئيا لمباشرة الأشغال، مع الإسراع في عملية الإنجاز.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى