أمر أمس قاضي التحقيق بمحكمة سكيكدة، بإيداع شخصين الحبس المؤقت، عن تهمة الابتزاز و التهديد و التشهير و المساس بحرمة الحياة الخاصة للأفراد عن طريق «الفايسبوك»، طالت فتاة تبلغ من العمر 25 سنة.
حيثيات القضية تعود إلى ماي 2018، حينما تقدمت فتاة من مصالح الأمن الحضري الأول بغرض تقديم شكوى بخصوص تعرضها للتهديد بالتشهير عن طريق موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك « و بالتحديد على تطبيق «المسانجر»، ليتم فتح تحقيق في القضية.
و توصلت الضبطية القضائية من خلال عملية البحث و التحري انطلاقا من رسالة نصية عبر المسانجر»، إلى أن الضحية تلقت رسالة تهديد مرفوقة بصورة خاصة بها ملتقطة في بيتها العائلي، لتقوم على  الفور بغلق حسابها، غير أنها أصبحت تتلقى رسائل على شريحة هاتفها النقال تحمل عبارات التهديد بالتشهير بنشر صورها و فيديوهات بينت التحقيقات أن المشتبه بهما تحصلا عليها من حساب خطيبها بعد قرصنته في فترة سابقة دون أن يقوم صاحبه بإيداع شكوى.
كما خلصت التحقيقات، إلى أن المشتبه فيهما قاما بابتزاز الضحية عن طريق طلب مبلغ 15 مليون سنتيم مقابل عدم نشر صورها عبر «الفايسبوك»، لكن و باستمرار التحقيقات، توصلت الضبطية القضائية إلى تحديد هوية المشتبه بهما و يتعلق الأمر بشخصين تتراوح أعمارهما بين 23 و24 سنة، يعرفان الضحية جيدا لكونهما كانا زملاء معها في الدراسة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى