أقدم أمسية البارحة عشرات المكتتبين في صيغة عدل حصة 1292 مسكن، على الاحتجاج أمام المدخل الرئيسي للحي السكني طور الإنجاز، الواقع بمنطقة عين موس بالمخرج الشرقي لمدينة سطيف.
المحتجون قاموا في وقت سابق بعدد من الوقفات أمام مقر الولاية ومقر الوكالة الجهوية لعدل، طالبوا بضرورة تسليهم المفاتيح قبل نهاية الشهر المقبل، التاريخ المسطر من طرف صاحب المشروع المتمثل في وكالة عدل، لكن دخول عمال هذه الأخيرة في إضراب عن العمل، موازاة مع التأخر المسجل حسب المحتجين في أشغال التهيئة الحضرية والربط بالشكبات المختلفة، مع عدم الانتهاء من إنجاز بعض العمارات، سيحول دون تسليمها خلال هذه الآجال.
وقد هدد ممثلين عن المحتجين بدخول المساكن عنوة في حالة لم يتم الالتزام بالوعود، مع تأكيدهم على تصعيد اللهجة مستقبلا، مبررين بأنهم أرباب عائلات ويسددون مبالغ باهظة من أجل كراء المنازل، والكثيرون امتنعوا عن تجديد عقود الكراء للسداسي الثاني من السنة الجارية، بسبب تمسكهم بالوعود التي أطلقتها وكالة عدل.
ردا على الموضوع، كان وسيط والي ولاية سطيف، قد التزم في وقت سابق أثناء مقابلته ممثلين عن المحتجين بنقل الانشغال للوالي، الذي كشفت مصادرنا بأنه تنقل مؤخر إلى موقع الإنجاز، وحث مختلف المقاولات المتكفلة بأشغال التهيئة الحضرية والربط بالشبكات على ضرورة تسليمهم المشروع في الآجال المحددة.                      

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى