مواطنون يحتجون على تأجيل نشر قوائم 1450 سكنا 
تجمع، أمس، العشرات من المواطنين أمام مقر ولاية باتنة للاحتجاج، بعد قرار تأجيل الإفراج عن قائمة 1450 سكنا اجتماعيا إيجاريا عموميا وهي القائمة التي كان منتظرا الإفراج عنها مطلع هذا الأسبوع، مثلما أعلن عنه والي باتنة في وقت سابق.
و قد أثار قرار تأجيل الإفراج عن القائمة، غضب واستياء مواطنين طالبوا بالإعلان عنها، في وقت أرجع فيه الوالي في تصريح لقنوات تلفزيونية خاصة، العدول عن إعلان القائمة لتباين في نسب الأشغال عبر ورشات المشاريع السكنية و كذا لاستمرار عملية التدقيق و التحقيق في الملفات.
و ندد، أمس، العشرات من طالبي السكن الاجتماعي بقرار تأجيل الإفراج عن قائمة 1450 سكنا اجتماعيا، بعد أن انتظروا بفارغ الصبر حسبهم الإعلان عنها لرفع الغبن عن الكثير من العائلات التي ظلت تنتظر الاستفادة من سكن ينهي معاناتها وعبَر المحتجون عن أسفهم بعد أن بلغهم خبر تأجيل الإعلان عن القائمة الأمر الذي دفعهم للاحتجاج وعبَروا أيضا عن معاناتهم الاجتماعية، حيث اشتكى البعض من عدم قدرته على دفع تكاليف الإيجار والبعض من تواجده في مسكن غير لائق يحفظ كرامته ومن الضيق أيضا.
المحتجون هددوا بالعودة للاحتجاج في حال تأخر الإفراج عن القائمة، في حين أرجع والي الولاية قرار التأجيل في تصريح لقنوات تلفزيونية خاصة، إلى تسجيل تأخر في بعض ورشات المشاريع السكنية للحصة المقدرة بـ1450 سكنا اجتماعيا موزعة بين القطب السكني حملة 3 والقطب العمراني المنشار.
كما أرجع ذات المسؤول قرار التأجيل، إلى عدم انتهاء عملية التدقيق في ملفات طالبي السكن، مؤكدا على التزامه بالعمل على دراسة الملفات بشفافية وإعطاء دفع لوتيرة الأشغال بالورشات التي تعرف تأخرا.
وفي سياق قطاع السكن، طالب أيضا بالأمس مواطنون ببلدية سفيان بدائرة نقاوس جنوب غربي الولاية، بالإفراج عن المستفيدين من السكن الريفي، حيث قام محتجون بغلق أبواب البلدية للتعبير عن استيائهم.
و بذات البلدية، قام فلاحون بغلق أبواب الفرع البلدي تافرنت، الذي يعتبر من أكبر التجمعات السكانية بالبلدية للمطالبة بالسكن الريفي و الكهرباء، كما طالب مواطنون ببلدية بوزينة بالجهة الجنوب شرقية من الولاية، بالإسراع في الإفراج عن حصة من 30 سكنا ريفيا و توزيعها على مستحقيها، بالإضافة إلى حصة 150 سكنا اجتماعيا التي قال مواطنون بأن أشغال إنجازها انتهت ويأملون بتوزيعها لمستحقيها عبر مختلف التجمعات السكانية باعتبار أن البلدية تتكون من قرى.
يـاسين/ع     

الرجوع إلى الأعلى