قام، مساء أول أمس، العشرات من سكان حيي الأمير عبد القادر وسعودي قويدر بمدينة سيدي خالد، بغلق الشارعين أمام حركة السير باستعمال الحجارة والمتاريس،  مطالبين السلطات المحلية ومسؤولي قطاع الموارد المائية، بتوفير مياه الشرب وإيجاد حل للمشكلة المطروحة بحدة هذه الأيام، زيادة على مطلب رفع النفايات المنزلية والحد من الانتشار الواسع  للأوساخ.
المحتجون قالوا بأن مشكلة نقص المياه تفاقمت في الأيام الأخيرة بشكل غير مسبوق و نددوا بالوعود التي وصفوها بغير المجدية التي قدمت لهم مرارا من قبل السلطات المحلية عقب الحركات الاحتجاجية السابقة التي قاموا بها لذات المطلب و توجيههم لعشرات الشكاوى.
و قال بعض المحتجين في اتصالهم بالنصر، بأن كل ما يطالبون به هو توفير المياه في هذا الشهر الفضيل و رفع النفايات المنزلية لا غير، رغم حرمانهم من بعض المرافق التي تتطلبها الحياة البسيطة.
مطالبين المسؤولين بإيجاد حلول استعجالية للأزمة المطروحة بحدة في السنوات الأخيرة على مستوى الحيين المذكورين. و رفع الغاضبون من السكان مقترحا للسلطات الوصية المتضمن فتح حوار مع ممثليهم مقابل فتح الشارعين و عدم عرقلة السير أمام حركة المرور.
ورغم محاولاتنا الاتصال بالمسؤولين المحليين لمعرفة رأيهم فيما يطرحه السكان من معاناة، إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
وكان مسؤولون محليون، قد أرجعوا سبب نقص المياه في اتصال سابق بهم، إلى ضعف كمية الضخ نتيجة انخفاض منسوب المياه، مقابل ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي.
و بحسبهم، فإن بعض المشاريع الجديدة الجاري إنجازها، من شأنها حل أزمة العطش بشكل نهائي على مستوى الحيين المذكورين و كذا باقي الأحياء الأخرى.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى