أسديت، أول أمس، تعليمات تتعلق بضرورة استئناف أشغال الربط بمختلف الشبكات والتهيئة الحضرية الخاصة بثلاثة مواقع سكنية، تتضمن حصصا مختلفة عددها 500 وحدة تابعة لكناب إيمو، المحولة لوكالة عدل بسطيف.
و تنتشر هذه الحصص السكنية، عبر مواقع بلديات حمام السخنة، رأس الماء بقجال و صالح باي، و قد طالب والي ولاية سطيف محمد بالكاتب، بضرورة تسليمها قبل الدخول المدرسي المقبل، في آجال أقصاها شهر سبتمبر، بعد استكمال كل الإجراءات الإدارية و تسريعها، مع مضاعفة عدد العمال بالورشات و تزويدها بمختلف الآليات لاستكمالها في نفس الآجال.
و أسديت هذه التعليمات عقب زيارة العمل و التفقد التي قام بها ذات المسؤول للمواقع الثلاثة، على خلفية احتجاج المستفيدين منها مطلع الأسبوع الجاري، مطالبين بضرورة تسليمها في أقرب الآجال، بعد أن تأخرت الأشغال على مستواها لمدة تزيد عن سبع سنوات.
و وقف الوفد الولائي الذي ضم كل الأطراف المعنية، سواء المديريات التنفيذية أو المصالح المختصة، حيث تبين بأن الأشغال الكبرى تم الانتهاء منها، لاسيما العمارات و الشقق، لكن بقية الأشغال بقيت مجمدة، على غرار التهيئة الحضرية و تعبيد الطرقات، إضافة إلى عدم استكمال الربط ببقية الشبكات.
والي ولاية سطيف، طالب بضرورة عقد لقاءات مستمرة بين مختلف المصالح قصد تنسيق الجهود لربح الوقت.
كما تزامنت زيارة المسؤول الأول على الولاية برفقة بقية المسؤولين على صلة بالملف، تواجد عدد من المستفيدين و المكتتبين، الذين طرحوا العديد من الإشغالات ذات صلة بالملف، خاصة و أن الأمر المتعلق بتحويل الإستفادات من كناب إيمو لوكالة عدل و يتعلق كذلك بالأعباء المالية و التكاليف النهائية، مطالبين بعدم إدراج زيادات أو مصاريف أخرى.
تبقى الإشارة، إلى أن عملية التحويل من برنامج كناب إيمو لبرنامج عدل، تخص ثلاث حصص سكنية، تم توطينها كلها بثلاث بلديات تقع بالمنطقة الجنوبية لولاية سطيف و يتعلق الأمر بالحصة السكنية المتمثلة في 200 مسكن ببلدية صالح باي، إضافة إلى حصة 100 مسكن ببلدية حمام السخنة و نفس الحصة على مستوى منطقة رأس الماء المتواجدة ببلدية قجال.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى