سطرت مصالح مديرية النقل بجيجل، برنامجا خاصا خلال موسم الاصطياف لضمان نقل المصطافين باتجاه الشواطئ، فيما تم استحداث خطوط نحو  المناطق السياحية بالجبال على غرار عين لمشاكي.
و أوضح مسؤولو القطاع عن تسطير برنامج لتدعيم الحظيرة المخصصة، قصد تغطية جميع شواطئ الولاية، بتدعيم النقل المنتظم على طول الشريط الساحلي، مع تخصيص وسائل نقل إضافية بمنح رخص ظرفية، خصوصا مع ارتفاع عدد الشواطئ المسموحة للسباحة، لتصل إلى 33 شاطئا محروسا، من بينها ست شواطئ جديدة، حيث يتم إعداد التراخيص حسب رغبات المواطنين بطلب من الناقلين، إذ تم تخصيص 338 حافلة، لضمان التغطية نحو مختلف الشواطئ، منها 90 خط  دائم، و 248 رخصة مؤقتة، بسعة إجمالية تقدر بألفين مقعدا.
كما سطرت ذات المصالح برنامجا خاصا للمناطق الجبلية، بمنح رخص مؤقتة   ، تهدف إلى تدعيم السياحة الجبلية، و المتمثلة في خط باتجاه عين لمشاكي، انطلاقا من بلدية الميلية،  و كذا منح تراخيص إلى مناطق التسلية و الترفيه    من الميلية باتجاه الكهوف العجيبة، حراثن و برج بليدة بالعوانة.
فيما تم تدعيم الخطوط من المحطة البرية الغربية نحو شواطئ العوانة، بواسطة مركبات مؤسسة النقل الحضري بجيجل، خلال عطلة نهاية الأسبوع، و ذلك نتيجة الطلب المتزايد من قبل المتجهين نحو الشواطئ  الغربية.
و أضافت ذات المصادر بأنه سيتم منح تراخيص ظرفية للناقلين نحو شواطئ الولايات الأخرى تلبية لرغبات المواطنين. و تأتي تطمينات مصالح مديرية النقل   في وقت رفع فيه مواطنون عدة شكاوى خلال موسم الاصطياف الفارط، جراء عدم احترام الناقلين لتوقيت العمل، خصوصا عبر الشواطئ البعيدة، جراء التوقف عن العمل  مبكرا من قبل أصحاب الحافلات، دون ضمان   عودة المصطافين إلى منازلهم مساء ، حيث طالب مواطنون  السلطات بالتدخل لفرض الرقابة، و إجبار  الناقلين  على العمل إلى حدود الساعة العاشرة ليلا، خصوصا بالمناطق الشاطئية.    
           كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى