نظم، يوم أمس، عمال متحف برج المقراني بولاية برج بوعريريج، وقفة احتجاجية، للمطالبة بتحسين ظروف العمل و رفع جملة من الانشغالات، على رأسها ادماج العمال المتعاقدين و الترقية.
و وجه العمال المحتجون البالغ عددهم 28 عاملا، شكوى إلى وزيرة القطاع تطرقوا فيها إلى جملة من المطالب، و شرح وضعيتهم، داعين الوزارة الوصية إلى انصافهم، و فتح أبواب الحوار بعدما أغلقت في وجوههم من قبل الديوان الوطني لتسيير و استغلال الممتلكات الثقافية المحمية، الذي لم تول ادارته أي اهمية لمطالبهم حسبما ورد في نص الشكوى، بعدم الرد عليها و التحجج بوجود ملفات و مهام بالديوان تشتغل الإدارة على تسييرها و متابعتها واضعة مطالبهم من بين الأمور الثانوية بحسبهم.
و دعا العمال السلطات الوصية، إلى انهاء التعامل بالعقود محددة المدة، مشيرين إلى تجاوزهم المدة المحددة لمثل هذه العقود المحددة، مطالبين بالإدماج أو منحهم عقود عمل غير محددة المدة، متسائلين عن تسوية حالات لعمال بالديوان و منحهم عقودا دائمة على الرغم من أنهم وظفوا منذ أقل من سنة، في حين يتواجد عمال أخرون تجاوزوا مدة الخمس سنوات من العمل دون تسوية وضعيتهم.
كما طالب المشتكون، بادراج تعويض الخبرة في المسار المهني للموظفين الذين يحوزون على خبرات مهنية خارج القطاع، و المطالبة بإنشاء فرع نقابي تابع لإتحاد العمال للدفاع عن حقوقهم، مشيرين إلى عدم إستفادة أغلب العمال من الترقية رغم تجاوز مدة عملهم لأزيد من 15 سنة.
من جانبهم طالب عمال الحراسة، منحهم البذلات الخاصة بالعمل و أجهزة الاتصال التي لم تصلهم رغم المراسلات المتكررة.
و أشار العمال إلى تجاوب مدير المتحف مع مطالبهم، و تحويلها إلى الوصاية في مراسلات متعددة، لكنها لا تزال تنتظر الرد و التجسيد لحد الأن.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى