عـون حمايـــة مدنية ينقذ طفليـن من الغـرق في بركـــــة
أنقذ، أول أمس، عون حماية مدنية في تدخل شبيه، بما فعله عون الحماية بوهران قبل أيام، طفلين شقيقين، بنت وولد من الموت الحقيقي إثر غرقهما في بركة مائية حيث كان عون الحماية العريف شباح رفيق الذي يعمل بوحدة الحماية المدنية لإين أمناس بولاية إليزي، في عطلة متواجد بمسكنه العائلي بمنعة بولاية باتنة.
و حسب مصالح الحماية المدنية لولاية باتنة، فإن العون قد تدخل  قبل تدخل أعوان الوحدة بعد سماعه طلب النجدة من مواطنة لإنقاذ طفلين غرقا في بركة ماء بدشرة الشيخ بوادي إغزر ناه عبدي.
و حسب بيان لمصالح الحماية المدنية بباتنة، فإن العون الذي تدخل فور نداء الاستغاثة تمكن من إنقاذ الطفلين الشقيقين ويتعلق الأمر ببنت تبلغ من العمر 12 سنة وشقيقها البالغ من العمر 10 سنوات، بعد أن تم العثور عليهما يطفوان على سطح ماء البركة بالوادي في حالة إغماء. و حسب ذات المصدر، فإنه من المرجح أن الطفل كان يسبح قبل أن يغرق ما جعله شقيقته تحاول إنقاذه لتغرق هي الأخرى.
وذكرت الحماية المدنية لولاية باتنة، أن الفضل يعود للعريف شباح رفيق الذي استطاع إنقاذ الضحيتين وتقديم الإسعافات لهما بنجاح، قبل أن يتصل بالوحدة الثانوية للحماية المدنية بمنعة، التي تدخلت وواصلت عملية الإسعاف ونقل الضحيتين على جناح السرعة للعيادة المتعددة الخدمات بمنعة.
يـاسين عبوبو 

الرجوع إلى الأعلى