انطلقت يوم، السبت، عمليّة توزيع المفاتيح و مقرّرات الاستفادة، على مستحقّيها من المواطنين المعنيين بحصّة الألف سكن «عمومي إيجاري» بالقطب الحضري « الدّكان» بمدينة تبسّة، وسط أجواء من الفرحة العارمة.
والى الولاية شارك المستفيدين فرحتهم وطمأن بقيّة المواطنين المعنيين، بأنّ الألف وحدة الثّانية من السّكنات الاجتماعيّة، ستوزّع على أصحابها خلال أشهر قليلة، بالتّوازي مع إشهار قوائم المستفيدين من الحصّة الثّالثة و التي تقدّر بـ1400 سكن، من مجموع 5700  وحدة سكنيّة عموميّة إيجاريّة يتضمّنها «قطب الدّكان» بعاصمة الولاية، مدعّمة بمرافق تربويّة، صحيّة، خدماتيّة و أمنية.
وقد عبّر المستفيدون من جهتهم، عن عميق فرحتهم بعد طول انتظار، متمنّين الإسراع في استكمال المرافق الضروريّة الأخرى و يذكر أن السّكنات الموزّعة بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ”57” لعيدي الاستقلال و الشباب، مهيّأة وجاهزة بنسبة مائة بالمائة ومزودة بمختلف الشّبكات، من ماء وكهرباء وغاز.
وكان والي ولاية تبسّة، قد أشرف، نهاية الأسبوع المنصرم، بقاعة المؤتمرات «عباد الزين» بتبسة، على عمليّة القرعة لاختيار مواقع حصّة الألف سكن اجتماعي عمومي إيجاري بالقطب الحضري « الدّكان « بمدينة تبسّة، لمستحقّيها من ذوي الحقوق ومن فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة ومن المواطنين الذّين ضمّت أسماؤهم القائمة الأولى المشهرة خلال شهر جانفي الماضي و الذين استوفوا الشّروط القانونيّة و لم يكونوا محلّ طعون.
وطمأن المسؤول المعنيين من المرشّحين للاستفادة و الطّاعنين في القوائم، بأنّ طعونهم أمانة لدى لجنة الطّعن الولائيّة و تخضع لدراسة مستفيضة، ليعلن عن تاريخ إشهارها لاحقا، موازاة مع انتهاء أشغال التّهيئة الخارجيّة لحصّة الـ 1400 سكن المعنيّة بالتّوزيع خلال الأشهر القليلة القادمة، فيما ستكون باقي الحصص جاهزة خلال السّداسي الأوّل من السّنة المقبلة وأن ذلك مرهون بإتمام عمليّات الانجاز و التّهيئة الخارجيّة، موعزا سبب التأخّر إلى صعوبة تضاريس الموقع من جهة و أخطاء تقنية سابقة شابت الدّراسة. مضيفا بأنّ مجهودات جبّارة بذلت وتبذل لتذليل الصّعاب وتدارك التأخّر، مضيفا بأنّ حصّة معتبرة من السّكن العمومي الإيجاري «LPL “ تقدّر بـ 700 وحدة، ستشهر قوائم المستفيدين منها قريبا.
وأوضح بأنّ تعليمات قد أعطيت إلى رئيس بلديّة تبسّة، للإسراع في عمليّة التحرّي الميداني بالاستعانة بمختلف أجهزة الدّولة وإخضاع المرشّحين للاستفادة من 500  تجزئة أرضيّة “تحاصيص اجتماعيّة “ بتبسّة، إلى البطاقيّة الوطنيّة استعدادا لتوزيعها.  
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى