شرع نهاية الأسبوع الماضي بدائرة أولاد جلال في الجهة الغربية لولاية بسكرة، في تحديد مواقع المقرات الجديدة التي ستخصص لمختلف المديريات التنفيذية الجديدة، عقب الإعلان الرسمي على ترقية هذه الدائرة إلى ولاية منتدبة عن ولاية بسكرة، حيث كان من المنتظر أن تحل بهذه المدينة مع نهاية الأسبوع لجنة تقنية مكلفة بهذه المهمة.
العملية لن تكون صعبة حسب مصادر محلية، بالنظر إلى توفر مدينة أولاد جلال على عديد المقرات الجديدة التي استفادت منها خلال السنوات الأخيرة في إطار عملية تجديد واسعة لفائدة عدة مصالح بما فيها إنجاز مقر كبير للدائرة، بمواصفات مقر ولاية منتدبة. وهو ما سهل عملية اختيار المقر الذي سيكون مقر الولاية الجديدة خصوصا و أن التعليمات قد أعطيت من أجل إخلاء المقر من قبل مصالح الدائرة.
و فيما تضاربت الأخبار في الشارع المحلي عن الأسماء التي ستشرف على تسيير مختلف المديريات الجديدة و المؤقتة، لكن هناك إجماع على التعبير عن مشاعر الابتهاج بقرار ترقية أولاد جلال عاصمة الخروف الجزائري إلى ولاية منتدبة جديدة، أملا في تدعيم التنمية و خلق فرص إضافية للسكن والشغل و خلق تنافس بين المستثمرين و أرباب المال بما يخدم المواطن.     
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى