تجمع صباح أمس العشرات من سكان حي لبشاش بمدينة بسكرة أمام مقر الولاية، احتجاجا على انقطاع الكهرباء لعدة ساعات، مقابل الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة هذه الأيام والتي فاقت معدلها الفصلي بعد أن وصلت 47 درجة تحت الظل، كما قام مواطنون ببلدية القنطرة بقطع الطريق الوطني رقم 3 الرابط بولاية باتنة لنفس السبب.
و قال المحتجون أمام مقر الولاية، إن انقطاع التيار الكهربائي تزامن مع الفترة الليلية ما أدى إلى توقف أجهزة التبريد المختلفة، حيث شددوا على ضرورة مراعاة خصوصية المنطقة في هذه الفترة من السنة والحد من حالات الانقطاع أو ضعف شدة التيار، لتمكينهم من تشغيل المكيفات الهوائية وغيرها من التجهيزات التي تساعدهم على مجابهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.
ورغم محاولة مسؤولي مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالولاية في بادئ الأمر، إقناع المحتجين بإنهاء حركتهم، إلا أن رفضهم أدى إلى تدخل السلطات الولائية التي قدمت التطمينات اللازمة من خلال إيجاد حل ناجع للمشكلة في قادم الأيام.
كما قام أمس عشرات المواطنين ببلدية القنطرة بقطع الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين ولايتي بسكرة وباتنة، عند منطقة الجسر بمدخل المدينة، باستعمال الحجارة والمتاريس، ما أدى إلى شل الحركة في وجه مستعملي الطريق، و ذلك احتجاجا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي  بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، حيث أكدوا أنه ألحق أضرارا مختلفة بالأجهزة الكهرومنزلية و كبد التجار  خسائر معتبرة، بسبب تلف بعض المواد الغذائية، مطالبين المسؤولين بحل عاجل للمشكلة التي تفاقمت أكثر هذه الأيام، على حد تعبيرهم.
و أرجع المكلف بالإعلام على مستوى مديرية توزيع الكهرباء و الغاز، الانقطاعات إلى الأعطاب، منها اثنان سجلا بسبب التعدي على الشبكة الباطنية بكل من حيي لبشاش ولمسيد، و عطبين آخرين بفعل التعدي على الشبكة ذاتها بحي العالية من قبل مقاولة مكلفة بإنجاز قنوات المياه، كما سجل سقوط كابل ذي توتر متوسط بطريق باتنة بفعل سرعة الرياح، زيادة على التذبذبات ببعض بلديات الولاية نتيجة الرياح القوية التي شهدتها المنطقة في تلك الليلة. وقد تدخلت الفرق التقنية التابعة للمقاطعات من أجل اصلاح الأعطاب و إعادة تشغيل التيار.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى