تمكنت مصالح الحماية المدنية بولاية تبسة والرتل المتحرك لمكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، من إخماد حريق شب بغابة على مستوى جبل الطاقة ببلدية الحويجبات الحدودية.
و تقدر المساحة الإجمالية للغابة بـ 20 هكتارا، حيث تحتوي على أعشاب يابسة وحلفاء وأشجار صنوبر حلبي، كما يوجد بداخلها منزلان وبستانان، فضلا عن أعمدة كهربائية ذات التردد العالي، وقد تم بغرض إخماد النيران بها، تسخير 6 شاحنات إطفاء بمختلف الأحجام و22 عونا، كما وفرت مصالح الغابات شاحنة وسيارة اتصال و10 أفراد.
و تم التحكم في الحريق وإخماده بعد حوالي 7 ساعات كاملة، قضاها أعوان الحماية المدنية وعناصر مصالح الغابات في مواجهة ألسنة اللهب، أين تم تسجيل احتراق قرابة 1,5 هكتار من الحلفاء وأشجار الصنوبر الحلبي.
 وتمكنت فرق التدخل بالوحدة الثانوية للحماية المدنية بالعقلة من جهتها، من إخماد حريق حلفاء على مستوى كاف العمامير بذات البلدية، حيث تم تسجيل إتلاف حوالي 1,5 هكتار ونصف من الحلفاء، كما قامت فرق التدخل بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح بإطفاء نيران شبت في بستان به تين شوكي وأشجار زيتون على مستوى حي سكانسكا بعاصمة الولاية،  حيث أتت ألسنة اللهب على قرابة هكتارين.                              ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى