أعطى، أمس، الأمين العام لولاية جيجل، إشارة الانطلاق لمشروع تزويد 840 عائلة بالغاز الطبيعي بمنطقة المنتاية ببلدية سيدي معروف، و ذلك بمناسبة الاحتفالات الرسمية المخلدة لليوم الوطني للمجاهد.
و أوضح، الأمين العام للولاية بأن العملية تمت برمجتها على عاتق ميزانية الولاية، حيث ستمكن مئات العائلات من الحصول على الغاز الطبيعي، و قد طرح مواطنون عدم إدراج أسمائهم ضمن المستفيدين من هذا البرنامج الضخم الذي سيمس العديد من المناطق ضمن التجمع السكني المعروف “المنتاية”، أين أشار المسؤول إلى أن العملية ستشمل تدريجيا جل العائلات، حسب الأولوية، و ما يهم في الوقت الحالي، حسبه، هو أنها انطلقت.
 و يدخل المشروع في إطار البرنامج الـتأهيلي للولاية، حيث خصص له غلاف مالي قدره 6 مليار سنتيم لتزويد 840 سكنا، أي بتكلفة 71500 دج للمنزل الواحد، فيما قدرت مدة الانجاز بـ 12 شهرا، وقد أمر الأمين العام للولاية، المؤسسة المكلفة بالإنجاز بتقليص آجال التسليم.
و استحسنت العائلات العملية، كونها ستسمح بتوفير مادة حيوية بمساكنهم، و تخلصهم من تعب البحث عن قارورات غاز البوتان، مثمنة تصريحات الأمين العام التي كانت مطمئنة لدرجة كبيرة، و تتسم بالصرامة من أجل تجسيد المشروع في أقرب الآجال.
كما طرح المعنيون عدة مشاكل، منها وجود خلل في طريقة توزيع المياه بالمنطقة، و كذا نقص الكمية الممونة بها، و التي لا تكفي للغسيل حسب السكان، الذين طالبوا بإيجاد حل عاجل، و تحقيق جزء من الوعود التي تم تقديمها منذ فترة، وقد أشار مسؤولو قطاع الموارد المائية، إلى وجود مشروع لتحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب، أين أمر الأمين العام بالجدية في العمل، و القضاء على المشكل نهائيا، تلبية لحاجيات المواطنين.
و عرفت الاحتفالات الرسمية الولائية المخلدة لذكرى 20 اوت 1955،  تدشين وتسمية قاعة العلاج باسم المجاهد المتوفى بليلط مسعود بمنطقة الشكريدة، و كذا  وضع حجر الأساس لإنجاز معلم تذكاري لشهداء الثورة التحريرية بمنطقة بولحمام ببلدية سيدي معروف، كما تم بالمناسبة توزيع 18 قرار استفادة من إعانات السكن الريفي بالبلدية وتكريم أعضاء الأسرة الثورية و عائلات ضحايا أعوان الحرس البلدي و ضحايا الإرهاب و أفراد الدفاع الذاتي.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى