تم نهار أمس، تنصيب السيد أحمد منصور رئيسا جديدا لمجلس قضاء المسيلة، و ذلك تحت إشراف ممثل عن وزير العدل حافظ الأختام، في إطار الحركة الأخيرة التي مسّت سلك القضاء.
و قال رئيس مجلس قضاء المسيلة الجديد أن الملفات المطروحة لابد أن تدرس بطريقة جدية، وأضاف في أول تصريح له بعد تنصيبه تحت إشراف السيد عبد المجيد بيلالطة مستشار رئيس الغرفة بالمحكمة العليا ممثلا لوزير العدل بحضور السلطات المدنية والعسكرية وأسرة العدالة، أنه ليست هناك ملفات كبيرة وأخرى صغيرة، ذلك أن القاضي يدرس الملف بعقلانية وفي هدوء، حسب تأكيده.
و أكد رئيس مجلس قضاء المسيلة، أنه سيضع تجربته الطويلة للوصول إلى حكم سديد لمصلحة الوطن و المجتمع، بحيث يمكن القضاة من دراسة الملفات من جميع الجوانب، بعيدا عن أية تأثيرات و بالجدية اللازمة في ظل احترام قانون الاجراءات و قرينة البراءة.
و أوضح المتحدث أن ولاية المسيلة شأنها شأن جميع ولايات الوطن، بها ملفات كثيرة وجب التعامل معها بالتساوي، و التحدي حسبه، هو أن يكون الجميع في موضع الثقة التي أوكلت لهم خدمة للوطن، انطلاقا من كونهم مواطنين بالدرجة الأولى.
وتجدر الاشارة إلى أن رئيس مجلس القضاء الجديد، كان يشغل نفس المنصب بولاية المدية المجاورة، قبل أن يحول إلى المسيلة في إطار الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الدولة في سلك القضاء.
فارس قريشي  

الرجوع إلى الأعلى