سجلت شرطة تبسة خلال السداسي الأول من السنة الجارية، في إطار حماية الأشخاص و الممتلكات، عددا معتبرا من القضايا الخاصة بالجنايات و الجنح، وحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، فقد تمت معالجة قرابة 3 آلاف قضية يتعلق معظمها بالمساس بالأشخاص، الأموال و الممتلكات، و كذا بالمخدرات و الآداب العامة و الجريمة المعلوماتية.
و بلغ عدد المتورطين في هذه القضايا، أكثر من 2150 شخصا من مختلف الأعمار، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، كما تم تسجيل 205 قضايا تخص الاعتداء بالأسلحة البيضاء تورط فيها 194 شخصا، و حلت معظمها بعدما تم توقيف كل المتورطين فيها، حسب المصدر ذاته.
من جهة أخرى تم خلال الفترة المذكورة، حجز 2.75 كلغ من العاج وسلاح ناري تاريخي من الصنف الثامن، و 3 بنادق مضخية، وكذا ذخيرة من الصنف السادس كان صاحبها يحوزها دون ترخيص من السلطة المؤهلة قانونا، إضافة إلى ضبط  كمية من الكيف المعالج قدر وزنها بـ 1 كلغ و 996 غراما، و 18368 قرصا مهلوسا و 6 قنينات محلول مخدر.
مصالح الأمن حجزت أيضا 15629 وحدة مختلفة الأنواع و الأحجام من المشروبات الكحولية، وتلقت أكثر  من  949 مكالمة على الرقم  الأخضر  1548، و أزيد من 274 مكالمة على رقم النجدة 17، حيث تم اتخاذ كافة  الإجراءات اللازمة حسب خصوصية كل اتصال.                      
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى