نظم يوم أمس، العشرات من الشباب البطال بالونزة في ولاية تبسة، حركة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن نتائج امتحان التوظيف الذي أجروه منذ قرابة 5 أشهر، مضيفين أن منهم من أودعوا طلبات التوظيف منذ ما يزيد عن 3 سنوات، دون أن يستفيدوا من مناصب عمل.
البطالون وبعد خروجهم مباشرة من مكتب رئيس دائرة الونزة، الذي استقبلهم و وعدهم بالنظر في قضيتهم، انطلقوا في مسيرة إلى غاية إدارة منجم الحديد، للمطالبة بكشف قائمة الناجحين في المسابقة التي أجروها منذ شهر ماي الفارط، فيما سبق للمحتجين أن اعتصموا يوم الأربعاء الماضي أمام إدارة المنجم، لذات السبب، حيث رفعوا لافتات يطالبون من خلالها بحقهم في العمل والإسراع في الكشف عن نتائج الامتحان.
و حسب الشباب المحتج، فإن طلب منصب شغل بمنجم الحديد بالونزة، يعد “أبسط حق من حقوقهم”، خاصة أن هذا المرفق موجود على تراب بلديتهم، مما يعطيهم الأولية في التوظيف، على حد قول محدثينا الذين هددوا بتصعيد الاحتجاج إن لم تتدخل الجهات المسؤولة في الولاية.
 وقد علمنا أن رئيسي البلدية و الدائرة يقومان بمساع من أجل الاستجابة لمطلب المحتجين، من خلال عقد لقاءات مع إدارة المنجم لطرح الانشغال عليها وإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف، خاصة الشباب العاطلين عن العمل.             
    ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى