يطرح قاطنو السكنات الريفية بتجمع فلياش التابع لبلدية بسكرة، مشكلة تأخر ربط منازلهم بمختلف الشبكات وانعدام التهيئة الحضرية، حيث يعيشون منذ سنة 1995  ظروفا يصفونها بالمزرية جراء غياب متطلبات الحياة البسيطة.
و يطالب سكان الحي من السلطات المحلية بالإسراع في ربط سكناتهم بشبكات الصرف الصحي، الكهرباء و الغاز، بعد أن تقدموا إلى مسؤولي بلدية بسكرة بعدة شكاوى، حيث قال ممثلون عنهم للنصر، إن العائلات المقيمة لجأت إلى إنجاز حفر عميقة من أجل تصريف المياه المستعملة بالقرب من المنازل، رغم المخاطر الكبيرة للعملية خاصة في فصل الحر أين تنتشر الروائح الكريهة و مختلف الحشرات.
و ذكر السكان أن منازلهم لم تربط بشبكتي الغاز والكهرباء، ما دفعهم إلى الاعتماد على غاز «البوتان» والتوصيلات العشوائية على مسافات بعيدة للتزود بالتيار، يحدث هذا في وقت يعانون الأمرين عند التقلبات الجوية وهطول الأمطار، حيث تتحول الطرقات إلى برك و تمتلئ بالأوحال فتستحيل معها الحركة لعدة أيام.
وأفاد المشتكون أن غياب المرافق التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية، جعلهم يتكبدون عناء التنقل إلى مركز المدينة، مضيفين أنهم قاموا بتوجيه العديد من الشكاوى لجميع المسؤولين لكنها لم تجد آذانا صاغية.
ع ـ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى