مقتــل شقيقيــن بطعنـــات خنجـــر
شهد حي الزرامنة بأعالي مدينة سكيكدة ليلة الاثنين إلى الثلاثاء جريمة قتل شنعاء  راح ضحيتها شقيقان (ض.م) 18 سنة و(ن.م) 20 سنة على يد أربعة أشخاص بينهم جارهما في الحي (أ.ب) 20 سنة،  حيث وجهت لهما طعنات بأسلحة بيضاء على مستوى القلب والبطن.
وحسب مصادرنا فان الجريمة وقعت في حدود الـحادية عشر ونصف ليلا، بعد نهاية مباراة الجزائر البنين،  حيث اندلعت مناوشات كلامية بين الضحيتين والجناة بقرب ورشة لإنجاز حديقة  ، قبل أن تتطور إلى شجار عنيف قام خلاله الفاعلون بتوجيه طعنات للشقيقين بواسطة أسلحة بيضاء على مستوى القلب والبطن، بينما أصيب المسمى (أ.ب) بكسر على مستوى الفك السفلي من الفم.
 وبغية نقل تفاصيل أكثر عن الجريمة التي هزت الحي الذي لم يستفق بعد من  جريمة القتل التي ذهب ضحيتها تلميذ في المتوسط قبل سنتين، انتقلنا إلى موقع الجريمة بالحي المذكور،  وبالتحديد بجوار ورشة أشغال حديقة  تتواجد في مكان شبه منعزل تجاورها عمارة  ، أين وجدنا مجموعة من الأطفال و المراهقين يتفقدون   بقع الدم التي  تم تغطيتها بالرمل على مساحة  30 متر مربع.
بعدها انتقلنا إلى العمارة التي يقيم فيها الضحيتان، والتي تتواجد على نحو 120 مترا من مسرح الجريمة، وفي طريقنا صادفنا شبابا من الحي متجمعين أمام العمارات يتجاذبون أطراف الحديث عن هول الجريمة.  
اقتربنا من جد ووالد المرحومين وقدمنا لهما التعازي، ورغم حالته النفسية الصعبة جراء فراق فلدة كبديه فقد قبل والدهما يوسف مانع أن يسرد علينا بعض التفاصيل قبل وقوع الجريمة، مشيرا إلى أن ولديه تناولا وجبة العشاء في حدود 22:40 وخرجا للحي لقضاء السهرة كما اعتادا على ذلك ،  وفي حدود الحادثة عشر ونصف سمع  خبر الوفاة، مؤكدا بأن قتلة ولديه،  أربعة أشخاص بينهم المقبوض عليه، وليس شخصا واحد  ،  مؤكدا بأنه ولديه لهما مستوى الثالثة ثانوي  ولم تكن لهما أي خلافات ومشاكل مع الجيران أو الأصدقاء.
وسادت الحي أثناء وصول جثامين الضحيتين أجواء من الحزن بعد خروج أفراد العائلة لإلقاء النظرة الأخيرة على الفقيدين ولحق بهما في تلك الأثناء سكان العمارات المجاورة في مشهد مؤثر للغاية.
 وقد تنقل وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة إلى الحي لمعاينة مسرح الجريمة رفقة مصالح الأمن والشرطة العلمية،  و تم فتح تحقيق في الجريمة لمعرفة ظروفها و ملابساتها، في حين تم توقيف أحد المشتبه بهم الذي وجد بمسرح الجريمة مصابا على مستوى الفك
وقد علمت النصر من مصدر مؤكد أن المتهم الموقوف قد أرجع سبب الشجار إلى دين طالب به المتهم الشقيقين  .
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى