تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات بالطارف
تمكنت، أمس ، مصالح الأمن المختصة بالطارف ، في عملية نوعية من تفكيك شبكة جهوية مختصة في الاتجار بالمخدرات والحبوب المهلوسة، تتكون من 6أشخاص، ينحدرون من ولايات عنابة ، الطارف ، قالمة وتبسة.
و تم خلال العملية، حجز 7كلغ من الكيف المعالج على شكل صفائح ، 1520 قرصا مهلوسا، وثائق هوية مزورة ، سيارتين سياحيتين تستعملان في عملية فتح الطريق وترويج السموم ، مبالغ مالية تخص عائدات الترويج وهواتف نقالة، عصي وأسلحة بيضاء من الصنف الرابع .
وذكرت ،مصادرنا ، أن الإطاحة بهذه الشبكة جاء على إثر تحريات دقيقة لعدة أيام، بعد معلومات وردت المصالح المختصة مفادها وجود شبكة بصدد ترويج كمية معتبرة من المخدرات والمهلوسات عبر مناطق الولاية وتهريب كميات من السموم نحو المناطق الحدودية، لتهريبها وتمريرها إلى البلد المجاور.
 ومن خلال عملية الترصد وتنشيط العمل الاستعلاماتي، نجحت المصالح المعنية في عملية ناجحة من اختراق نشاط الشبكة، بعد أن أوهمها أحد الأعوان بأنه بارون كبير  يرغب في شراء كمية من الكيف المعالج والمهلوسات لترويجها،  و بعد أن تم الاتفاق على قيمة البضاعة والكمية و موعد الاستلام قامت المصالح المعنية بنصب كمين محكم، مع غلق جميع المنافذ و المحاور لمنع الشبكة من أفراد والإيقاع بـ3 من عناصرها متلبسين و بحوزتهم كمية من الكيف المعالج قدرها 4كلغ وحوالي 520قرصا مهلوسا.
 و بعد عرضهم على التحقيق، تم العثور بحوزتهم على وثائق هوية مزورة، كانوا يتنقلون بها حتى لا ينكشف أمرهم لدى مصالح الأمن. فضلا عن العثور على أسلحة بيضاء محظورة من الصنف الرابع داخل المركبة و مبالغ مالية تخص عائدات ترويج المخدرات.
 و أفضت التحريات إلى تحديد هوية باقي أفراد الشبكة و عددهم 3   تم توقيفهم بعد تمديد الاختصاص، و قد عثر بمنزل أحدهم لدى تفتيشه على كمية من الكيف المعالج قدرها 3 كلغ، و حوالي ألف قرص مهلوس مخبأة داخل إناء حديدي بإسطبل فلاحي ملك لعائلته، و استرجاع  سيارة دون وثائق يرجح سرقتها، كما توصلت التحقيقات، إلى أن الشبكة متورطة في عدة قضايا إجرامية أخرى تخص سرقة و تفكيك السيارات و الاعتداء على المواطنين عبر الطرقات.
بعض الموقوفين صدرت في حقهم أحكام قضائية غيابيا و أوامر بالقبض من الجهات القضائية و الأمنية.
 أفراد الشبكة أحيلوا على العدالة بتهمة جناية تكوين جماعة أشرار، المتاجرة بالمخدرات و المهلوسات و حيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث تم إيداع 4 منهم الحبس المؤقت و وضع البقية تحت الرقابة القضائية .
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى