توقيفات أثناء فتح مقر بلدية البلالة بالقوة العمومية
باشرت، عشية أول أمس، عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبلالة دائرة مسكيانة في أم البواقي، حملة توقيفات وسط مثيري الشغب والفوضى، من الذين واجهوا عناصر القوة العمومية المسخرة لفتح مقر البلدية المغلق لنحو 6 أشهر بجدار إسمنتي ودخل الموقوفون في مشادات عنيفة مع العناصر التي تم تسخيرها، أين قاموا برشقهم بالحجارة.
مصادرنا بينت بأن السلطات الولائية حررت تسخيرة للاستنجاد بعناصر القوة العمومية، خاصة بعد استنفاد كافة المساعي الودية لحل مقر البلدية، في ظل رفض العشرات من المحتجين، الذين دخلوا في خلاف مع «المير» وأعضاء مجلسه البلدي، أين اتهموا المجلس بالتقصير وتوقيف عجلة التنمية وتوجيه مشاريع تنموية لمشات على حساب أخرى.
و قد أدى  التمسك  بغلق مقر لبلدية لنحو 6 أشهر متتالية،   في تسجيل دخول اجتماعي متذبذب في غياب النقل المدرسي و الإطعام، مع تأخر صرف الأجور لعمال البلدية، لتتوجه عناصر من وحدة التدخل للدرك الوطني لمقر البلدية، أين اصطدمت بمقاومة عنيفة للمحتجين، الذين قابلوا عناصر الدرك بالحجارة، ما أدى إلى تسجيل إصابات وسط البعض منهم، الأمر الذي أدى إلى شن حملة توقيفات، مست نحو 10 منهم و الذين قدموا أمام نيابة المحكمة الابتدائية. و صدرت في حقهم أوامر بإيداعهم رهن الحبس المؤقت، عن تهم الإخلال بالنظام العام و عرقلة مهام رجال لقوة العمومية. 

  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى