قام، أمس، سكان حي نوري العريش ببلدية بن مهيدي ،بقطع الطريق الوطني رقم 44الرابط بين الطارف و عنابة،  احتجاجا عل تأخر أشغال ربط حيهم بشبكة الصرف الصحي، بعد أن ظل المشروع يراوح مكانه منذ أشهر .
و قال المحتجون، بأن المقاولة التي أسندت لها الأشغال، تتخاذل في إنهاء المشروع في آجاله، أمام محدودية إمكانياتها و عدم تدخل البلدية لإلزامها  بدعم الورشات بالوسائل المادية و البشرية، لتفعيل الوتيرة.  
   و أثار السكان  جملة من النقائص  من ذلك غياب التهيئة الداخلية  ، حيث أصبحت الطرقات في حالة كارثية،  ، إضافة إلى انعدام الأرصفة و الإنارة العمومية و تراكم الأوساخ والنفايات   وانتشار الحيوانات الضالة، زيادة على النقص الحاد   في التزود بالمياه الشروب،  ما اضطرهم إلى شرائها  من الصهاريج المتنقلة بسعر 2000دينار.  و قد تنقل رئيس الدائرة إلى عين المكان، أين فتح حوارا مع المحتجين، مقدما  تطمينات بالتكفل بكل الانشغالات المطروحة، مشيرا  بأن المشروع لم تنقض آجال انجازه المحددة و رغم ذلك تمت دعوة المقاولة لدعم ورشاتها ،  وأنه تم التكفل بمشكلة المياه التي يرجع سببها إلى التوصيلات غير الشرعية.
كما أعلن المسؤول عن تخصيص مشروع للتكفل بتهيئة الحي و معالجة كل النقائص المطروحة، على أن تنطلق الأشغال قريبا.
يشار إلى أن هذه الحركة الاحتجاجية تسببت في شل الحركة على الوطني لساعات طويلة، ما عطل التحاق العمال و الموظفين و طلبة الجامعة بوجهاتهم.
و من جهتهم قام سكان بلدية الشافية بغلق مقر البلدية، احتجاجا على أزمة العطش التي يعانون منها منذ أزيد من شهر، رغم توفر المنطقة على سد بالمنطقة يزود سكان الولاية و مدينة عنابة بالمياه.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى