تفتقر العديد من العائلات القاطنة بحي «رحماني فرحات» ببلدية بريكة في ولاية باتنة، إلى شبكة توزيع المياه، الكهرباء و الغاز، حيث يعيش سكان الحي في ظل هذه الوضعية المزرية منذ ما يزيد عن 10 سنوات كاملة.
كما تحدث السكان عن مشاكل أخرى تتعلق بغياب الإنارة العمومية و تهيئة الشوارع و فك العزلة التي يعيشونها و حسب تصريحات المعنيين، فإن مشاكلهم قد تضاعفت مع مرور الوقت نتيجة لارتفاع عدد السكان و عدد العائلات القاطنة هناك و بالرغم من المطالب المتكررة و احتجاجهم لدى مصالح البلدية و الدائرة، إلا أن واقعهم «المرير» لم يتغير على حد وصفهم و قد احتج هؤلاء في أكثر من مناسبة بشتى الطرق، سواء بغلق المقرات الإدارية أو الطرق دون جدوى.
وقد لجأت العائلات حسب ما صرح به سكان  إلى الحلول الترقيعية  ، إذ تعتمد  على الكوابل الأرضية للاستفادة من الكهرباء،   و تستهلك مياه المنابع الطبيعية المنتشرة بإقليم البلدية   .
و أكدت مصالح البلدية، على أنه تم الشروع في إعداد دراسات تقنية تخص الحي، من أجل تجسيد مختلف مشاريع الشبكات الحيوية التي يحتاجها السكان و حسب مصادرنا، فإن المشاريع ستنطلق مباشرة فور الانتهاء من دراستها، بهدف إخراج المواطنين من عزلتهم التي يعيشون فيها طوال السنوات الماضية.
 ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى