توقيف 3 أشخاص و حجز 5 أسلحة نارية مهربة   عبر الحدود
أفاد بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية تبسة، بأن فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، قد نجحت بحر، الأسبوع المنصرم، في  شل نشاط مجموعة إجرامية تتاجر بالأسلحة النارية.
الفرقة أوقفت شخصين يبلغان من العمر 28 و27 سنة يمتهنان الاقتناء و التهريب و حيازة و متاجرة للأسلحة النارية من الصنف الأول، و هي العملية التي مكنت من استرجاع بندقية مضخية من نوع “كوبالت” و مسدس نصف آلي صنف «ماغنوم « و مخزن فارغ و خرطوشة كلاشينكوف و قرابة  1000 لتر من مادة المازوت، كما تمكنت فرقة البحث و التحري التابعة لنفس المصلحة، من توقيف سائق سيارة سياحية من نوع رونو 25  كانت محملة بـ 1200 قارورة مشروبات كحولية من مختلف الأنواع، حيث قام صاحبها بنزع مقاعدها الخلفية و حشوها.
وقد تم  تقديم  المتهمين أمام العدالة، التي أودعتهما الحبس المؤقت.
 و في نفس السياق، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببئر العاتر، من حجز 3 بنادق صيد   تركية المنشأ، كانت بحوزة شخص يبلغ من العمر 30 سنة  كان بصدد تهريبها، و تم توقيف المشتبه فيه   و تقديمه أمام الجهات القضائية، التي أودعته الحبس المؤقت . و وفقا لمصادر موثوقة، فإن الأسلحة المحجوزة قادمة من ليبيا، تم تمريرها من طرف شبكة إجرامية دولية عبر تونس.
ع.ع

الرجوع إلى الأعلى