احتج، أول أمس، أولياء تلاميذ ثانوية دريسي محمد بمدينة فوغالة غرب بسكرة، أمام  المدخل الرئيسي للمؤسسة بهدف إشعار السلطات المحلية و المديرية الوصية بمعاناة أبنائهم التي يقولون بأنها ناجمة عن جملة من النقائص منها التأطير الإداري .
ما جعل مئات المتمدرسين يجدون صعوبات في التحصيل العلمي، مضيفين بأن ما دفعهم للاحتجاج، هو عدم إيجاد حل للمشاكل المطروحة و التي تفاقمت حسبهم هذا العام بشكل غير مسبوق.
و ذلك، حسب المعنيين، بسبب قلة التأطير على مستوى الإدارة، في ظل عدم وجود مدير للمؤسسة و كذا مستشار للتربية و النقص المسجل في عدد المشرفين التربويين، ما قد شكل اضطرابا في تنظيم الدخول المدرسي و أثار مخاوف الأولياء من أن يمتد لأسابيع طويلة، مما سيؤثر حتما على المسار الدراسي لأبنائهم.
و ناشد المحتجون المسؤولين و كذا المديرية الوصية، للتدخل العاجل و تفادي تفاقم المشاكل على مستوى المؤسسة التربوية التي تعرف الكثير من النقائص، من ذلك عدم صلاحية الملعب الخاص بممارسة النشاط الرياضي، زيادة على أن السكنات الوظيفية مستغلة بطريقة غير قانونية مثلما يقولون، مقابل عدم وجود جمعية خاصة بالأولياء.
الأولياء طالبوا السلطات المختصة بضرورة تجسيد جملة الوعود المتعلقة بحل المشاكل المطروحة، لأجل توفير جو دراسي ملائم و التدخل العاجل لتحسين وضعية ذات المؤسسة التربوية، لتمكين أبنائهم من التمدرس في ظروف ملائمة .
السلطات المحلية و مسؤولي القطاع محليا سارعوا إلى مكان الاحتجاج و تعهدوا بدراسة الانشغالات المطروحة و إيجاد الحلول المناسبة لها، لينهي الأولياء حركتهم .                         ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى