تم، أول أمس، بجيجل، تسليم قرارات الاستفادة من 960 سكنا بمختلف الصيغ و إعطاء إشارة تزويد 689 عائلة بالغاز الطبيعي ببلدية خيري واد عجول، فيما أمر وزير السكن، بالإسراع في ضبط و الاعلان عن قوائم المستفيدين في مختلف الصيغ، خصوصا السكن الاجتماعي.
و قد أشرف وزير السكن على تسليم قرارات الاستفادة للعديد من المستفيدين، أين تم منح454 قرار استفادة في صيغة الترقوي المدعم و 486قرار إعانة بناء ريفي و كذا 20 إعانة ترميم الإطار المبني للسكنات الفردية و قد عبر المستفيدون عن فرحتهم، خصوصا و أنهم انتظروا لسنوات طويلة، بفعل الطلبات العديدة و تأخر اللجان في دراسة الملفات عبر الدوائر و البلديات.
كما تم إعطاء إشارة تزويد 689 عائلة بالغاز الطبيعي، ضمن الشطر الأول من أصل 919 عائلة ببلدية خيري واد عجول و من المنتظر أن تمس العملية مستقبلا، ما يقارب 1500 عائلة بالمنطقة، حيث خصص للعملية غلاف مالي قدر بـ23 مليار سنتيم، بما يعادل 15.2 مليون سنتيم للمسكن الواحد.
و أمر الوزير على هامش تقديم شروحات و معلومات تفصيلية عن القطاع، بضرورة الإعلان عن قوائم المستفيدين من السكن في مختلف الصيغ  خصوصا في ما يتعلق بالسكن الاجتماعي، حيث بلغت نسبة معتبرة من السكنات للجان الدوائر و أمر القائمين على القطاع، بتبليغ جل المشاريع التي تفوق نسبة الإنجاز بها 70 بالمائة إلى اللجان، من أجل توزيعها في إطار التخصيص المسبق.
و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى تبليغ 2396 سكنا غير مشغولة عبر 10 بلديات، من بينها 879 مسكنا ببلدية جيجل، 668 بالطاهير، 255 بالعوانة و يتعلق الأمر بسكنات أنجزت التهيئة الخارجية كاملة بها و أخرى جاري إنجازها.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى