حجزت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة القل بسكيكدة، أول أمس، 720 قرصا من نوع ليريكا، بحوزة شخص كان يجلبها من تونس إلى الجزائر و بالتحديد مسقط رأسه بمدينة القل، ليقوم بترويجها وسط الشباب.
و جاءت العلمية إثر معلومات مؤكدة، تفيد بأن المعني (م.ر) 64 سنة يقوم بترويج المخدرات وسط الشباب بمدينة القل و المناطق المجاورة لها و بعد عملية بحث و تحري، تم تشخيص المشتبه به، ليتم ترصد تحركاته أين تم وضع خطة محكمة، مستغلين سفره إلى تونس لجلب هذه السموم و بمجرد عودته، تمكن أعوان الشرطة القضائية من توقيفه و بتفتيشه، عثر على الكمية المذكورة مخبأة داخل ملابس.
كما عثر أيضا على مبلغ مالي من العملية الوطنية و الدينار التونسي و قد تبين بأن المشتبه فيه كان يقوم بإدخال المهلوسات بطريقة غير شرعية بدون وصفة طبية و ينتظر تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية غدا الأحد.
كما أدانت محكمة الجنح بسكيكدة، أول أمس، مسبوقا قضائيا عمره 23 سنة، في إطار إجراءات المثول الفوري، بسنتين حبسا نافذا، عن تهمة الممارسة الشبيهة لمهنة الصحة، بعد أن ضبطت بحوزته 140 كبسولة من نوع ليريكا.
حيثيات القضية تعود إلى بحر الأسبوع الفارط، إثر معلومات وردت إلى مصالح الشرطة، تفيد بوجود شخص مشبوه يقوم بترويج الأقراص المهلوسة في أوساط الشباب على مستوى شارع ديدوش مراد بوسط المدينة.
قوات الشرطة بالأمن الحضري الثالث و باستغلال المعلومات، تنقلت إلى عين المكان، أين قامت بترصد المشتبه فيه و وضع خطة محكمة، ليتم توقيفه و بتفتيشه، عثر على 140 كبسولة من دواء ليريكا بريغابلين مخبأة في حقيبة ظهرية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى