قدم ممثلو الناقلين بجيجل، مقترحا لفتح خطوط النقل نحو الولايات المجاورة، انطلاقا من البلديات الحدودية على غرار بلدية إيراقن سويسي، جيملة، أولاد عسكر بوسيف.
وقال رئيس نقابة الناقلين، بأن الولاية بحاجة إلى تجسيد إستراتيجية جديدة للنهوض بقطاع النقل و ذلك بوضع مخطط عملي، مقترحا فتح خطوط نقل تربط بين البلديات الحدودية بجيجل و الولايات المجاورة لها، ما سيسمح بإنعاش حركة النقل و تسهيل تنقل المواطنين إلى الولايات المجاورة، إذ يجد العديد من المسافرين بأعالي الولاية، صعوبة في التنقل إلى الولايات المجاورة، بسبب اكتظاظ حافلات النقل القادمة من مركز الولاية و كذا إطالة مدة وصولها.
و أشار المتحدث على هامش دورة المجلس الولائي، إلى أن المقترح المقدم من قبلهم، سيسمح بانتعاش المنطقة و خلق حركية للمسافرين، كما سيتم تقديم بدائل عديدة للمواطنين للتنقل، بحيث تصبح البلديات محطات عبور.
و قال الممثل، بأنه يمكن فتح خط نقل للمسافرين بين بلدية إيراقن سويسي و مدينة سطيف و بين بلدية جيملة و مدينتي العلمة و ميلة، مؤكدا على وجود العديد من الناقلين الراغبين في تجسيد المقترح.
و قد طرح مواطنون في مرات عديدة لدى زيارة النصر للمنطقة، فكرة إنشاء خطوط بين البلديات الجبلية و الولايات المجاورة و قدموا عدة شكاوى حول ضعف التغطية بالنقل في البلديات الجبلية، خصوصا باتجاه المدن الواقعة بجوار حدود الولاية و يلجأ العديد منهم، للبحث عن فرود من أجل نقلهم إلى الولايات المجاورة، كما أن جل الحافلات القادمة من عاصمة الولاية، تكون مكتظة عن آخرها.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى