تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية سيدي عمار في عنابة، نهاية الأسبوع الماضي، من الإطاحة بعصابة إجرامية في حالة تلبس، تحترف سرقة الكوابل النحاسية على مستوى بلدية سيدي عمار و البلديات المجاورة لها، ما يخلف خسائر مالية للمؤسسات.
و استنادا لبيان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، فإن أفراد العصابة البالغ عددهم اثنان تبلغ أعمارهما 19 و 27 سنة، يقومان بسرقة الكوابل النحاسية و بيعها كمادة خام بأسعار زهيدة.
و أضاف المصدر، بأن أفراد الفرقة و على إثر دورية بإقليم بلدية سيدي عمار، لفت انتباههم شخصان في حالة تلبس، يقومان بسرقة كوابل نحاسية من مركب سيدار بالحجار و التي قدر وزنها بقنطار من النحاس أين تم توقيفهما و استرجاع كمية النحاس المسروقة.
من جهة أخرى، ضبطت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بشطايبي، مشتبها فيهما في حالة تلبس و بحوزتهما أغراض مسروقة من داخل منزل أحد المواطنين كان غائبا عن مسكنه و هما شخصان احترفا سرقة المنازل بالكسر، مع حمل سلاح أبيض محظور، فيما تم استرجاع المسروقات التي ضبطت بحوزتهما و المتمثلة في تلفاز، طاولة زجاجية، كراسي، شاحن بطاريات سيارات، ثلاجة و غيرها من الأغراض.                         حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى