طمأن مدير مقاطعة الغاز المميع بحاسي مسعود التابعة لشركة نفطال   أصحاب المركبات، بأن التذبذب الحاصل في توفير مادة  سيرغاز  بمحطات الوقود المعتمدة بالمنطقة، سببه تضاعف كميات الاستهلاك اليومي.حيث يتم  توزيع   نحو 45 طنا يوميا، مشيرا إلى أن الأزمة ستنتهي مع دخول مركز تعبئة الغاز ببلدية كوينين، حيز الخدمة.
وقال ذات المسؤول، خلال نزوله ضيفا على إذاعة الجزائر من الوادي، مؤخرا، بأن الولاية عرفت خلال، العامين الأخيرين،  تزايد الطلب   على مادة الغاز المميع الموجه للسيارات سواء القاطنين بالولاية أو قاصديها من الولايات المجاورة، كونها منطقة عبور  نحو تونس  و جنوب البلاد، حيث عرفت ارتفاعا كبيرا من حيث الاستهلاك و ذلك من 22 طنا في اليوم الواحد، إلى   نحو 45 طنا في اليوم.
كما أضاف  المسؤول، بأن مصالح “نفطال” تسعى طيلة هذه الفترة، لسد العجز الحاصل، من خلال تأمين الكميات المطلوبة من مركز التعبئة  بالمقاطعة الإدارية “تقرت” بورقلة، بنحو شاحنتين إلى 3 شاحنات في اليوم الواحد، تتنقل بين مختلف محطات الوقود المزودة بهذه الخدمة، مشيرا إلى شساعة الولاية و عائق اهتراء الطرقات.
وقال أن مركز تعبئة الغاز الذي ينتظر دخوله حيز الخدمة   من شأنه تغطية العجز الحاصل في تمويل محطات الوقود بمادة  سيرغاز  ، بالإضافة إلى تأمين حاجة ولاية الوادي،   من قارورات غاز «البوتان» للمناطق  التي لم تصلها بعد شبكة غاز المدينة.  
منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى