احتج نهار، أمس الأربعاء، عدد من عمال النظافة المتعاقدين التابعين لبلدية تبسة، أمام مقر الولاية، على خلفية تأخر صرف الأجور.
و استغل البعض المناسبة، لطرح مطلب التثبيت بمؤسسة النظافة «بروتاب»، على اعتبار أنهم قضوا سنوات عمل كثيرة بالعقود التي تجدد كل سنة، آملين في الوقت نفسه من المسؤولين، إلغاء العمل بهذه الصفة و ذلك لتثبيت 76 عاملا في هذا الإطار.
رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تبسة، توفيق عبادة، أكد للمحتجين على أن أجورهم المتأخرة، سيتم ضخها في حساباتهم البريدية، في غضون 24 ساعة القادمة و ذلك بناء على تدخل من والي الولاية.
أما بالنسبة لمطلب العمل القاضي بتثبيتهم، فقد دعا العمال المعنيين إلى التقرب من مكتب التشغيل أولا و تسجيل أنفسهم ثانيا، مضيفا بأنه سينظر في الملفات الأخرى و كبار السن و الحالات الخاصة وفق ما يحدده القانون
و في سياق آخر، احتج أمس عدد من ساكني دشرة أولاد عون الله بتبسة، أمام مقر الولاية، مطالبين من السلطات المحلية، التدخل لتهيئة الحي و تجديد قنوات الصرف الصحي، حيث تم الاتفاق مع المحتجين، على تنظيم خرجة ميدانية من طرف اللجنة التقنية، للنظر في انشغالات المواطنين و تحديد ما يمكن اتخاذه من إجراءات.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى