إسناد انجاز 100  سكن تساهمي  متوقفة  «لأوبيجيي»
أعطى والي باتنة، تعليمات لمصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري»أوبيجي»، للتكفل ببعث مشروع حصتي 50+50 سكنا تساهميا بحملة، بعد توقف الأشغال بهما لسنوات، نظرا لتواجد المرقين العقاريين المكلفين بانجازهما، تحت طائلة عقوبة قانونية، ما حال دون إيجاد حل لوضعية الحصتين السكنيتين، اللتين بقيتا ورشتين مفتوحتين.
الأمر الذي دفع بالمكتتبين للاحتجاج الدائم كل يوم ثلاثاء، لمطالبة السلطات العمومية بالتدخل لتسوية وضعيتهم العالقة، بعد أن ظلوا ينتظرون انتهاء المشاريع المتوقة.
و وقف والي باتنة، أول أمس، على ورشتي المشروعين المتوقفين، أين أعطى توجيهات لمباشرة الأشغال، خاصة بعد استنفاد إجراءات التحويل من المرقين السابقين، إلى أوبيجي و حدد المسؤول آجال 12 شهرا لتسليم الحصتين السكنيتين.
و في ذات السياق، التقى ذات المسؤول بممثلين عن المكتتبين ضمن حصة مائة سكن ترقوي مدعم، التي تعرف وضعية تعثر أيضا منذ سنوات، لتواجد المرقي العقاري المكلف بانجازها تحت المتابعة القضائية و ذلك من أجل إبراز توضيحات حول بعث الأشغال مجددا، بعد إسنادها للوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاريين، التي حددت مقاولة الإنجاز، حيث أكد الوالي على انطلاق الأشغال مجددا بداية الأسبوع المقبل.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى