تجمع مستفيدون من برنامج السكن الذي تشرف عليه وكالة عدل، أمام مبنى ولاية قالمة أمس الاثنين، احتجاجا على ما وصفوه بالتحويل العشوائي إلى مواقع بعيدة عنهم، مطالبين مدير وكالة عدل، بإعادة النظر في قرارات التعيين التي لم تراع الظروف الاجتماعية للمكتتبين.
و حسب المحتجين، فإنه كان من الأجدر بالوكالة، تخصيص المواقع القريبة من مدينة قالمة لفائدة المكتتبين المجاورين و موقع بوشقوف للمقيمين بالمنطقة القريبة من مدينة بوشقوف و البلديات المجاورة لها و هو نفس المطلب المرفوع بخصوص موقع حجر منقوب و موقع جبل العنصل قرب مدينة وادي الزناتي.
و ذكروا بأن مكتتبين من مدينة قالمة، قد وجدوا أنفسهم خارج موقع جبل ماونة الواقع بالضاحية الجنوبية و حتى خارج موقع حجر منقوب المتواجد ببلدية بلخير شرق قالمة.
و قال المحتجون، بأنهم قدموا طعونا بخصوص قرارات تعيين المواقع، لكنهم لم يتلقوا جوابا مقنعا، مؤكدين على أنهم مصرون على مواصلة الاحتجاج إلى غاية تحقيق مطلبهم و الحصول على سكنات قريبة من المدن و القرى التي يقيمون فيها منذ سنوات طويلة.
و تساءل مستفيد من برنامج عدل2 بقالمة، عن كيفية منح سكن لمكتتب من مدينة بوشقوف بموقع جبل ماونة، في حين يحول مكتتب من مدينة قالمة إلى حجر منقوب و حتى إلى بوشقوف و جبل العنصل بوادي الزناتي؟.              فريد.غ  

الرجوع إلى الأعلى