أكثر من ألف محل مغلق عرضة للتدهور  بقالمة
ارتفع عدد المحلات المهنية المغلقة بقالمة، إلى أكثر من 1000 محل عبر مختلف البلديات و أدرجت مديرية الإدارة المحلية هذه المحلات، في خانة المحلات غير المستغلة، في تقرير قدمته للمجلس الشعبي الولائي.
و يوجد بدائرة قالمة، أكبر عدد من هذه المرافق الموجهة للشباب الحاصل على تكوين مهني و أيضا لممارسي التجارة الموازية، بمجموع 300 محل غير مستغل، تليها دائرة حمام دباغ بأكثر من 130 محلا غير مستغل لأسباب متعددة، منها عزوف و تردد المستفيدين و بعد المحلات عن التجمعات السكانية و مراكز الحركة التجارية و انعدام الماء و الكهرباء و الغاز.
و تعمل مديرية الإدارة المحلية المشرفة على هذه المحلات، على توفير الأسباب المشجعة على استغلال هذه المرافق التجارية و المهنية من خلال الصيانة و الربط بالشبكات المختلفة و مساعدة الشباب على فتحها و استغلالها في المجال التجاري و الحرفي.
و بالموازاة مع التحفيزات المقدمة للمستفيدين من هذه المحلات، لا تستبعد الإدارة المحلية اتخاذ إجراءات أخرى، بينها تطهير قوائم المستفيدين و إقصاء المتخلين الرافضين للعمل بهذه المحلات و إعادة توزيعها من جديد لأشخاص آخرين يتمتعون بالجدية و القدرة على استغلال هذه الفضاءات المعرضة للتخريب و الإهمال.
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى