200 مليار لتجديد الشبكات و التحسين الحضري
كشف رئيس بلدية أولاد جلال بولاية بسكرة، عن تخصيص قرابة 200 مليار سنتيم لتمويل أشغال جملة من المشاريع المتعلقة بتجديد الشبكات و التحسين الحضري و إنجاز ملاعب جوارية لإعادة الاعتبار لطرقات و شوارع المدينة، التي لم تشهد مثل هذه العمليات النوعية منذ سنوات.
العمليات، حسب ذات المسؤول، تندرج في إطار التكفل الإيجابي بانشغالات المواطنين و ترقية الجانب التنموي و تحسين الوجه العام  لعاصمة المقاطعة الإدارية.
و ذكر «المير» في اتصال بالنصر، أنه ستتم إعادة الاعتبار لطرق و أرصفة الشوارع الرئيسية بالمدينة، من ذلك أحياء النصر، هواري بومدين، البناء الذاتي، سيدي عطا لله و غيرهم، من خلال عمليات التهيئة و التزفيت و إعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية و تجديد الأعمدة الكهربائية المتضررة بالشوارع الرئيسية و الأحياء المختلفة .
العملية التي قسمت إلى عدة مراحل، منها ما يتعلق بالتهيئة الحضرية و غيرها من العمليات المشابهة و منها ما يتضمن توسيع و تجديد شبكتي المياه و الصرف الصحي مشاريع التحسين التي استفادت منها المدينة، تأتي في سياق المجهودات المبذولة للتأهيل الكافي للأرصفة و الطرقات و المساحات و القضاء على مشكلة غياب التهيئة الحضرية و تندرج ضمن الحرص على العناية بملف النظافة، كقضية ذات أولوية لترقية المدينة و التكفل الأمثل بمشاكل قاطنيها، الذين كثيرا ما اشتكوا من الوضعية المزرية للطرقات و الشبكتين، خاصة بأحياء 200 مسكن و 8 ماي و غيرهما.
و حسب مصدرنا، فإن العملية  تندرج في إطار القضاء على النقاط السوداء المتعلقة بقدم الشبكتين و التي كانت سببا في ظاهرة تسربات المياه عبر شبكات التموين بالمياه الصالحة للشرب و انتشار البقع المائية التي تشوه الإطار العام للأحياء السكنية و تتسبب في تدهور وضعية الطرقات بدرجات مختلفة.
مضيفا بأن ذات المشروع الهام، سيمكن بالدرجة الأولى من تجنب اختلاط المياه و كذا المحيط من خطر تسربات المياه و يضمن سيولة عادية لمجاري المياه، إلى جانب الرفع من نسبة التموين بالمياه الصالحة للشرب، في ظل حالات التذبذب التي كان يعاني منها السكان ببعض الأحياء.
يذكر أن عمليات التجديد المختلفة التي باشرتها ذات السلطات، ستشمل عددا من الأحياء، تنفيذا للبرنامج المسطر، إلى جانب إنجاز 10 ملاعب جوارية بأحياء المجاهدين، النجارة، شعوة و غيرهم، تلبية لحاجيات شبابها و ترقية الممارسة الرياضية، في ظل التوسع المذهل في شبكة النسيج العمراني المسجل في السنوات الأخيرة.   
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى