أمر والي ولاية باتنة،  فريد محمدي ، مختلف المصالح الإدارية و التقنية، بضرورة تسوية كافة المشاكل التقنية التي تعرفها جامعة باتنة 2، حيث اجتمع، صبيحة أمس، رفقة عدد من المدراء و رؤساء المصالح التقنية، بهدف بحث المشاكل المسجلة، خاصة من ناحية المنشآت، الهياكل و الخدمات.
و حسب مصادرنا، فقد تم التطرق لنقائص  تتمحور حول توفير شبكة الصرف الصحي و كذا الكهرباء على مستوى بعض الأقسام و المعاهد  ، إذ تعمل الجهات المسؤولة على توفير كافة الظروف الملائمة لتمدرس الطلبة الجامعيين و القضاء على كافة العراقيل.
و بالموازاة مع ذلك، فقد شهدت الجامعة خلال، اليومين الماضيين، سخطا في أوساط الطلبة بسبب جملة من الانشغالات المتعلقة بالخدمات الجامعية، سواء الإطعام أو النقل و كذا وضعية الإقامات الجامعية عموما، كما شهدت بعض الأقسام و الكليات على مستوى جامعة باتنة 1، إضرابا للطلبة، على خلفية بعض المطالب البيداغوجية.
وقد نشرت إدارة جامعة باتنة 2، بيانا تشير فيه إلى إضرابات الطلبة و رفضهم الالتحاق بمقاعد الدراسة، وقالت أن مطالب المضربين، لا تمت بصلة للوضعية البيداغوجية، و هي مطالب غير شرعية، و بالرغم من ذلك  فإن الإدارة الوصية تؤكد حرصها على فتح باب الحوار مع كافة الأطراف المعنية سواء فئة الطلبة، الأساتذة أو العمال، مع تذكيرها بأنها ستلجأ إلى الإجراءات القانونية، في حال تواصلت احتجاجات الطلبة دون إطار شرعي.
ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى