تم، أمس، ربط 1275 سكنا بالغاز الطبيعي في منطقتي أولاد علي و بوتياس بالميلية شرق جيجل، حيث تم ربط 775 سكنا بمنطقة تارزوزت و المناطق المجاورة لها و 500 مسكن اجتماعي ببوتياس، وسط فرحة العائلات القاطنة.
و قد عبرت العائلات عن مدى سعادتها، خصوصا و أن الربط بالغاز جاء في وقت بداية تساقط الأمطار و الثلوج و ارتفاع درجات البرودة و التي تصاحبها الحاجة الماسة للتدفئة، مشيرين إلى أنهم عانوا كثيرا من اللهث و البحث عن قارورات غاز البوتان، بالبحث عنها في أماكن بعيدة، فيما تسجل ندرة في معظم الأحيان بعد لجوء العديد من العائلات إلى تخزينها و كذا ارتفاع تكاليف النقل باستمرار.
وذكر معنيون، أن السلطات الولائية و الجهات المختصة، كانت عند وعودها بعد تزويدهم بالمادة قبل نهاية السنة، مؤكدين على أهمية إيصال الغاز الطبيعي لمساكنهم.
و ذكر والي جيجل بشير فار، بأن العملية جاءت تجسيدا للبرنامج المسطر، الذي يراد به تحقيق نسبة 70 بالمائة من التغطية بهذه المادة الحيوية، قبل نهاية السنة، أين تم تزويد 1275 عائلة بالغاز، و من المنتظر تزويد بعض المنازل و إكمال الأشغال بالمنطقة.
و قال مسؤول السلطة التنفيذية، بأنه من المنتظر تزويد مناطق ببلديتي غبالة و سطارة قريبا، كما يتم في الوقت الراهن، إحصاء ما يقارب 1800 عائلة لتزويدها بالغاز الطبيعي.
و أضاف المسؤول، بأن مصالح الولاية قد شرعت منذ فترة، في دراسة حاجيات المناطق للغاز، حيث تمت برمجة 23 موقعا في مناطق جبلية لتزويدها بالمادة، و التي انتهت بها الدراسة و من المنتظر أن يتم الشروع في تعيين المقاولات المكلفة بها قريبا.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى