دخلت الحافلات العاملة على 3 خطوط حضرية بمدينة قالمة، في إضراب عن العمل، احتجاجا على ما وصفه الناقلون بتدني ظروف العمل و المنافسة غير العادلة مع حافلات خطوط أخرى و وضعية الطرقات السيئة بالضواحي الشعبية و انعدام نقاط التوقف القادرة على استيعاب العدد المتزايد من الحافلات.
و قد تم ركن عدد من الحافلات المضربة عند مدخل المجمع الإداري، أين تتواجد مديرية النقل و علق عليها الناقلون لافتات تعلن الدخول في إضراب مفتوح و تطالب بإدخال تعديلات على الخطوط التي تعرف مشاكل وتداخلا بين الحافلات و منافسة مثيرة للقلق.  
و قال الناقلون المضربون، بأنهم التقوا مع المشرفين على قطاع النقل الحضري بمدينة قالمة عدة مرات و تلقوا وعودا بحل المشاكل المطروحة على أرض الواقع، لكن هذه الوعود ظلت بلا جدوى و بقي الوضع السائد و بقيت فوضى الخطوط عبر كل المسارات تقريبا.  
و قد ظل قطاع النقل الحضري بمدينة قالمة، عرضة لانتقادات كبيرة من طرف المواطنين الذين يشتكون باستمرار من تدني الخدمات، لكن الناقلين يردون عليهم في كل مرة، بأن سبب الفوضى و سوء الخدمة يعود إلى مشاكل الخطوط و انعدام محطات التوقف المهيأة و المنافسة غير العادلة، بين مختلف الخطوط التي تتقاطع بعدة مسارات عبر الضواحي الشعبية و الأقطاب الحضرية الجديدة.   
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى