عمال الجزائرية للمياه يطالبون بالترقيات
جدد، أمس، عمال الجزائرية للمياه ببسكرة، احتجاجهم على تردي ظروف العمل و عدم تلبية جملة المطالب التي سبق لهم تبليغها للجهات المعنية في مرات سابقة .
و طالب المحتجون خلال تجمعهم أمام مقر الولاية، بضرورة التكفل الأمثل بانشغالاتهم، من خلال تحسين ظروف العمل، متحدثين عن مشاكل و ضغوطات يتعرضون لها يوميا، منديين ب «التهميش»، كما طالبوا بفتح تحقيق من قبل الجهات الوصية، خاصة ما تعلق بجانب الترقية.
المحتجون طالبوا السلطات الولائية بالتدخل العاجل، بعد وصولهم لطريق مسدود مع مدير المؤسسة، زيادة على توتر العلاقة بينه و بين العمال، على خلفية تجاوزه في استعمال السلطة، كما قالوا و غياب لغة الحوار مقابل التهميش الممارس ضدهم .
و شددوا على ضرورة استفادتهم من حق الترقية، خاصة ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة و منح العمال حقوق التكليف بمهمة في إطار القانون المعمول به و منح الأولوية في العمل لأبناء العمال المتعاقدين، بالنظر للخدمات الكبيرة التي قدموها للمؤسسة على مدار سنوات عملهم في مناصب مختلفة.
و أكد مدير المؤسسة في اتصال سابق بالنصر، على أنه على استعداد تام لفتح حوار مع العمال المحتجين، لإيجاد أرضية اتفاق، حفاظا على السير الحسن للمؤسسة، مشيرا إلى أن دوافع بعضهم معروفة و تهدف إلى تعطيل سيرها العادي. 

   ع/ب

الرجوع إلى الأعلى