حجز أربعة آلاف قرص مهلوس
 أحبطت مصالح الأمن بأم البواقي، أمس الأول،   عملية تسويق  3672 قرص مهلوس، إضافة لاكتشاف ورشة سرية، يتم فيها تفكيك الدراجات النارية المسروقة و بيعها كقطع غيار.  
عناصر فرقة البحث والتدخل وبعد استغلال معلومات   تفيد بتحضير مجموعة من الأشخاص للقيام بترويج كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، ترصدت تحركات 4 مشتبه بهم، كانوا على متن مركبة بالمدينة الجديدة “ماكوماداس” بأم البواقي، ليعثر داخل المركبة بعد تفتيشها، على كيس بلاستيكي يحتوي على 30 علبة دواء «بريليكا»   أجنبية الصنع، بمجموع 1680 قرصا و بمواصلة التحقيق في القضية، قامت عناصر الفرقة بعد تفتيش منزل أحد المشتبه فيهم، بحجز 700 قرص آخر.
 ونجحت ذات المصالح في عملية منفصلة، في توقيف سائق مركبة و مرافقه، عثر بحوزتهما على 1292 قرصا من دواء بريغابالين، قبل أن يتم تحديد هوية مشتبه به آخر وتوقيفه، ليقدم الموقوفون السبعة أمام الجهات القضائية،   بجرم ممارسة نشاط بيع مواد صيدلانية بدون رخصة و بيع مواد صيدلانية فاسدة و تهريب مواد صيدلانية باستعمال وسيلة نقل.
وبسوق نعمان، اكتشفت الشرطة ورشة سرية لتفكيك الدراجات النارية المسروقة، بعد استغلال معلومات تفيد بقيام شاب يبلغ من العمر 34 سنة، بإنشاء ورشة سرية لتفكيك الدراجات النارية المسروقة وسط المدينة، مع حيازة أسلحة نارية دون رخصة وبعد تفتيش مسكن المشتبه فيه، تم العثور على 8 دراجات نارية من مختلف الأنواع والأحجام ووثائق خاصة بالتصريحات بالبيع مزورة، بالإضافة إلى سلاح ناري تقليدي، تمثل في بندقية صيد وخراطيش معبأة عيار 12 ملم.
و توبع المتهم بجرمي إنشاء ورشة سرية لتفكيك المركبات ووضع مركبات للسير بوثائق غير مطابقة للمواصفات القانونية والتزوير واستعمال المزور في محررات رسمية وحيازة سلاح ناري من الصنف الخامس دون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا.  

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى