عبّر سكان مدينة تالة إيفاسن بسطيف، أمس، عن تخوفهم الشديد بسبب تدفق مياه الصرف الصحي عبر إحدى القنوات الناقلة له، المتواجدة بحي سوكاط بوسط المدينة، مؤكدين على أن التدفق وقع بمحاذاة قنوات شبكة نقل المياه الصالحة للشرب.
و طالب المعنيون في شكاوى موجهة لعدة مصالح إدارية، بضرورة التدخل الفوري لإصلاح الشبكة و تفادي كارثة بيئية حسبهم، موضحين أن الأمر لا يحتاج إلى تأجيل، خصوصا و أن القنوات مكشوفة و قد تتضرر بطريقة أو بأخرى، من خلال العوامل الجوية، أو تعرضها للتلف أو التخريب في حالة وجود أشغال بالقرب منها.
و قد اشتكى سكان الحي المذكور، من الروائح الكريهة المتسربة على طول الطريق عبر شبكة النقل الإسمنتية، خصوصا و أن قوة تدفق التسرب حسبهم، تزداد من يوم لآخر، موازاة مع مطالبتهم بضرورة رصد مبلغ مالي، لإعادة شبكة الصرف الصحي عبر العديد من الأحياء و التجمعات السكانية الكبرى، التي شهدت تدهورا خلال السنوات الأخيرة، ما تسبب في العديد من التسربات بعدة نقاط.
كما اتخذ بعض سكان البلدية، إجراء احتياطيا، يتمثل في تفادي شرب أو استعمال مياه الحنفية، مع اللجوء إلى مياه الآبار أو جلب صهاريج لتلبية احتياجاتهم اليومية من مياه الشرب، رغم تطمينات الجزائرية للمياه على سلامة المياه الموزعة، بالنظر لإجراء تحاليل مخبرية، خصوصا بعد تسجيل حالات مماثلة أو الاشتباه في وجود اختلاط في شبكة التوزيع.
  و نفى   المكلف بالإتصال  لدى الجزائرية للمياه،  في اتصال مع النصر،   وجود اختلاط في المياه الصالحة للشرب على مستوى بلدية تالة إيفاسن، معتبرا  أن القنوات الناقلة للمياه الصالحة للشرب متينة و لم تتضرر
حسبه.                                   ر.ت

الرجوع إلى الأعلى