شرطي يطلق الرصاص بعد مهاجمته من رفقاء موقوف بأم البواقـي
شهد عشية أمس الأول محيط مسجد أبي ذر الغفاري وسط أم البواقي، محاولة لص سرقة كهل ليتطور المشهد إلى قيام شرطي بإطلاق أعيرة نارية في الهواء الطلق، بعد تمكن الأخير من توقيف اللص، غير أن تدخل رفقاءه الذين كانوا منتشرين وسط سوق الخضر، أدى بالشرطي لمحاولة تحذيرهم من الاقتراب منه، لتتدخل بعدها عناصر أخرى من الشرطة وتنجح في توقيف مجموعة لصوص بدلا من واحد.
الحادثة وقعت مباشرة عقب صلاة العصر، أين تعرض كهل لمحاولة سرقة مبلغ مالي وهاتف نقال من طرف شاب، نجح مواطنون في القبض عليه و تسليمه لشرطي كان مرابطا أمام المسجد لتأمين السوق والمسجد معا.
الشرطي الذي استلم اللص الموقوف اصطدم بمقاومة عنيفة من الشاب، الذي طالب من الشرطي إطلاق سراحه ليتدخل بعدها رفقاؤه الذين اتضح من خلال روايات أجمع عليها شهود عيان عايشوا الحادثة، بأنهم انتشروا وسط زبائن تجار الخضر بفعل الحركية الكثيفة للقيام بعمليات السطو والنشل لمختلف الأغراض والمبالغ المالية.
رفقاء الموقوف قرروا بعد رفض الشرطي إطلاق سراح رفيقهم، مهاجمة الشرطي أين وجهوا له عديد الضربات في مناطق متفرقة من جسده محاولين تجريده حتى من سلاحه، غير أن الشرطي قرر إطلاق أعيرة نارية في الهواء لتخويف مهاجميه، وبحسب الشهود العيان الذين حضروا الواقعة فالشرطي أطلق ما بين 3 إلى 4 طلقات نارية، تكللت بتدخل رفاقه المنتشرين هم كذلك بالسوق، والذين نجحوا في إلقاء القبض على اللص ورفاقه المقدر عددهم بـ4 أشخاص في الوقت الذي فر أحدهم لوجهة مجهولة.
المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية باشرت تحقيقات أمنية مكثفة مع الموقوفين الأربعة، وانطلقت أيضا في إجراءات الاستماع للشرطي الذي استعمل سلاحه في إطلاق أعيرة نارية وسط جمع غفير من المواطنين.         

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى